رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمطار وشبورة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام الـ6 المقبلة

نشر
طقس
طقس

أعلنت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، تفاصيل  حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأربعاء حتى يوم الاثنين المقبل.

ويسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على كافة الانحاء . 

 كما يوجد شبورة مائية في الصباح الباكر حتي الساعة السابعة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. 

وتظهر السحب المنخفضة في الصباح الباكر على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة مما يساعد على تلطيف الأجواء صباحا. 

و تنشط الرياح على بعض المناطق على فترات متقطعة مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة حيث يسود طقس معتدل على كافة الأنحاء ليلا.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط  غدا تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون مضطربة وارتفاع الموج من 3 أمتار إلى 4 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

أما يوم الخميس والجمعة  فتكون هناك فرص لسقوط الأمطار على مناطق من جنوب سيناء واقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة والسبت تكون على جنوب البلاد فقط.

وعن درجات الحرارة فتستقر عند 35 حتى الاثنين ، وتنخفض على السواحل الشمالية حتى 30 درجة ، فيما تتراوح على جنوب الصعيد بين 40- 45 درجة .

عاجل