رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرحة بين أهالي عزبة أبو قرن بعد نقلهم لحي السلام بـ القاهرة

نشر
فرحة بين أهالي عزبة
فرحة بين أهالي عزبة أبو قرن بعد نقلهم لحى السلام بـ القاهرة

أعلنت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية المهندسة جيهان عبدالمنعم الانتهاء من إزالة ٢٥٣ عقار وتسكين 783 أسرة من أصل 4750 أسرة من منطقة عزبة أبو قرن العشوائية بحي مصر القديمة مقرر تسكينهم بمدينة معا بحي السلام.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لنائب المحافظ  بموقع الإزالات لمتابعة الأعمال الجارية والوقوف على آخر المستجدات ، كما التقت باللواء خالد شحاته رئيس حي مصر القديمة والذي شرح ما تم خلال الأيام الماضية من اعمال وما تم اتخاذه من إجراءات بشان الإزالات والتسكين.

وأكدت نائب المحافظ حرصها على التواصل المباشر مع المواطنين والاستماع إلى استفساراتهم ومعرفة شعورهم لما يتم من أعمال إزالات وتسكينهم بوحدات بديلة مجهزة بمشروع معا بحى السلام .

وأبدى سكان عزبة أبو قرن سعادتهم البالغة بعد نقلهم لحى السلام واستلام وحداتهم الجديدة والبديلة و عن رضاءهم عن تغيير مستوى معيشتهم بشكل يحقق حياة كريمة لأسرهم، فضلا عن حماية أطفالهم من المخاطر التي تهدد حياتهم بالمناطق العشوائية ولأن أطفالهم في هذه المناطق كانوا يواجهون مصيرا سيئا.

وأوضحت نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ان اعمال الازالة تجرى بشكل منظم ودون أي تعطيل حيث انها قد وجهت بضرورة الإسراع والعمل من خلال الخطة الموضوعة وتكاتف جميع الأجهزة لنجاح تنفيذ الاعمال دون أي تعطيل وفى الوقت المحدد لذلك.

جدير بالذكر ان الخطة الجاري تنفيذها لتطوير منطقة الفسطاط ومحاور العمل بها، وما تتضمنه من مخططات للتطوير، تشتمل على تطوير منطقة سور مجرى العيون، ومشروع عين الحياة، بالإضافة إلى المخطط العام لمشروع حدائق الفسطاط، الذي يستهدف إنشاء حديقة مركزية فى قلب القاهرة، كالتي يتم إنشاؤها فى قلب العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك على مساحة تقترب من الـ٥٠٠ فدان، تحتوى على جميع العناصر الترفيهية والخدمية لقاطني القاهرة الكبرى، وصولاً لتغيير وجه هذه المنطقة بالكامل.

عاجل