رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة الأقصر يكرم عميد الفنون الجميلة لمشاركته في معرض بالأردن

نشر
مستقبل وطن نيوز

كرّم الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، بمقر الجامعة، اليوم الثلاثاء، الفنان الدكتور أحمد محيى حمزة عميد كلية الفنون الجميلة، لمشاركته في المعرض الالكتروني "رؤى تشكيلية 2" بجامعة الزرقاء بالأردن، تحت رعاية الدكتور عمر عزت سلامة، أمين عام الجامعات العربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي سابقا.

شارك في المعرض نحو 100 فنان، من أساتذة الفنون في كليات الفنون العربية، لإعادة وصل ما انقطع من حبال التواصل الثقافي و الإبداعي بفعل جائحة كورونا ولضروريات استمرار العمل الثقافي والإبداعي.

وأشاد رئيس جامعة الأقصر، بمشاركة الفنان الدكتور أحمد محيى حمزة، في المعرض الذي يثري الثقافة والإبداع ويرسم صورة حضارية تليق بجامعة الأقصر وسط كوكبة من الفنانين المشاركين في المعرض.

ووجه عميد كلية الفنون الجميلة، الشكر لرئيس جامعة الأقصر، لدعمه المستمر والمتواصل لدعم الثقافة والإبداع، كما وجه حمزة الشكر للدكتور حسني أبو كريم، عميد كلية الفنون والتصميم بجامعة الزرقاء، لرعايته للمعرض.

يذكر أن الدكتور أحمد محيى حمزة، عميد كلية الفنون الجميلة، حصل على العديد من الجوائز المحلية والدولية أهمها وسام اتحاد شباب الوطن العربي في الفنون 1996 تحت رعاية جامعة الدول العربية والشيخ خالد القاسمي رئيس وزراء الشباب والرياضة العرب، الجائزة الكبرى بينالي الاكوادور الدولي 2006، الجائزة الكبرى بينالي الثقافة والفنون الدولي 2013 ، الجائزة الكبرى بينالي بورسعيد 2005، جائزة شهادة التقدير من ترينالي مصر الدولي لفن الجرافيك 1999، وقد حصل على الجائزة الأولى في صالون الشباب في الجرافيك مرتين في 1998، 2003، والجائزة الثانية في الجرافيك 2000، 2001.

كما حصل على منحة مقدمة من الحكومة الإيطالية لدراسة الماجيستير 2000، أيضا مثل مصر بتكليف رسمي من وزراء التعليم العالي والبحث العلمي، والثقافة والشباب والرياضة، في العديد من المحافل الدولية في كل من (إيطاليا، اسبانيا، المانيا، فرنسا، كندا، اليابان، سراييفو، بنجلادش، الولايات المتحدة الأمريكية، النمسا، ارمنيا، كما شارك في عضوية لجان تحكيم العديد من الفعاليات المحلية والدولية منها صالون الشباب 2016، صالون الجنوب الدولي الخامس والسادس، ومنتدى جامعة الأقصر الإفريقي، ومعرض فن الجرافيك الدولي 2016، و عضو لجنة تحكيم المسابقة الدولية للحفاظ على المحيطات بموسكو 2020.

عاجل