رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد «الصبارة الراقصة».. «البطوط الراقص» في طريقه للأسواق

نشر
الصبارة الراقصة
الصبارة الراقصة

 وجه مستوردون بالغرف التجارية اتهامات إلى تجار لعب الأطفال بالسوق المحلى لتسببهم في ارتفاع أسعار لعبة الأطفال "الصبارة الراقصة" وخلق سوق سوداء للعبة، لافتين إلى أن سعرها تضاعف أكثر من 3 أضعاف لترتفع من 120 إلى 425 جنيها للعبة الواحدة حسب المنطقة، رغم كونها لعبة قديمة منذ 20 عاما وتم تطوريها من شكل حيوانات وطيور إلى الصبارة الراقصة.

وأكدوا أن التسويق الجيد لهذه اللعبة من خلال برامح "التيك توك" والإعلانات ساهم فى الإقبال عليها من قبل المواطنين، بحسب بركات صفا نائب رئيس شعبة الأطفال بالغرف التجارية.

طلب كبير ومعروض متواضع من لعبة الصبارة الراقصة 

قال "صفا" في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز" إن هناك طلب كبير من جانب المواطنين على هذه اللعبة وسط معروض متواضع فى السوق، وكشف نائب رئيس شعبة لعب الأطفال عن أن هناك شحنات جديدة لازالت فى الموانئ، وتحتوى على 150 ألف لعبة صبارة راقصة فيما تعاقد مستوردون على شحنات أخرى ستصل الأسواق خلال الفترة القادمة.

الصبارة الراقصة 

وأوضح "صفا" أن مبيعات لعب الأطفال تأثرت بشكل كبير حيث توقف البيع نهائياً للعب الأطفال الأخرى مقابل انتعاش هذه اللعبة بنسبة 100% خلال الأسابيع القليلة الماضية.

نوعان من الصبارة الراقصة في السوق

وكشف بركات صفا في تصريحاته، عن دخول شحنات أخرى للعب الأطفال على غرار الصبارة الراقصة، ومنها البطوط الراقص والذى بدأ التجار في الترويج له خلال تلك الفترة بشكل كبير، وبيَّن أن هناك نوعان من الصبارة الراقصة، الأول هو الصبارة الأصلية و تأتي بمنفذ USB لشحن البطارية، والنوع الثاني من الصبارة الراقصة هي اللعبة نفسها ولكن بالبطاريات غير القابلة للشحن.

سعر الصبارة الراقصة في طريقه التراجع 

وبيَّن نائب رئيس "الشعبة" أن الصبارة الراقصة مصنوعة من القماش، وتحتوي على 3 أزرار، أحدهم لتشغيل اللعبة، وآخر لتشغيل الأغاني التي تدعم الرقص والغناء، وذر آخر للإيقاف، ودعا المواطنين إلى عدم التكالب على شراء اللعبة فى الوقت الحالي تجنبًا لمزيد من رفع الأسعار، لافتًا إلى أن دخول شحنات جديدة من اللعبة سيؤدى إلى تراجع سعرها بشكل كبير.

الصبارة الراقصة