رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«صيدلة حلوان» تقدم منحتي تفوق لأوائل الثانوية العامة

نشر
الدكتور ماجد نجم
الدكتور ماجد نجم - أرشيفية

أعلنت كلية الصيدلة جامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، والدكتور سامح سرور، عميد الكلية، تقديم منحتي تفوق إلى أوائل الثانوية العامة، (علمي علوم) وذلك للدراسة ببرنامج "الصيدلة الإكلينيكية".

وهنأ الدكتور ماجد نجم، أوائل الثانوية العامة، في بيان اليوم الثلاثاء، موضحا أن هذه المنح تأتي للطلاب المتفوقين من طلبة الثانوية العامة تقديراً لما بذلوه من جهد وعطاء.

وقال: إن جامعة حلوان تعد منصة تعليمية قوية ذات طابع تنافسي مع الجامعات الإقليمية والعالمية بما تمتلكه من برامج عديدة متنوعة ومميزة وفريدة في آن واحد، ما من شأنه أن يساهم في إطلاع طلاب الجامعة على العديد من النظم عالمياً وينتج في الوقت ذاته خريجين مؤهلين للعمل داخليًا وخارجيًا، من خلال قوة وتفرد وتنوع وتميز برامجها المنتقاة بعناية والتي تؤهل طلابها عند تخرجهم للانخراط السريع في أسواق العمل محلياً وإقليميا ودولياً مضيفاً أن ذلك هدفاً استراتيجياً لجامعة حلوان لتحقيق آمال وطموحات طلابها. 

وأفاد الدكتور سامح سرور، بأن الدراسة بالبرنامج تتطلب 177 ساعة معتمدة موزعة على 10 فصول دراسية وتشمل متطلبات الكلية الاختيارية بالإضافة إلى 3 ساعات معتمدة كمتطلبات للجامعة.

وأضاف أن ذلك يتطلب أيضاً اجتياز سنة الامتياز والتي تشمل مشروع التخرج في إحدى التخصصات المطروحة للتسجيل، كما يتم تدريب الطالب ميدانيا بواقع 100 ساعة تدريب فعلية في الصيدليات الأهلية والحكومية وصيدليات المستشفيات التي يقرها مجلس الكلية.

عاجل