رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عناصر طالبان يجولون في مطار كابول بعد الانسحاب الأمريكي

نشر
مستقبل وطن نيوز

جال مقاتلو طالبان، القادة الجدد لأفغانستان، الثلاثاء، في مطار كابول بعد مغادرة آخر الجنود الأمريكيين، يرافقهم عناصر يرتدون بزات قوات خاصة تابعة للحركة المتشددة ورافعين علمهم.

تقدم المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد مجموعة من المسؤولين على المدرج. وفيما لا تظهر على وجهه بشكل عام أية تعابير، إلا أن ابتسامة عريضة ارتسمت عليه.

وقف عناصر من القوات الخاصة التابعة لحركة طالبان وتُسمّى كتيبة "بدري 313" وهم يرتدون أحذية وسترات ذات اللون الكاكي فوق بزاتهم المموّهة، لالتقاط صور، حاملين أسلحة أميركية ورافعين علمهم الأبيض الذي كُتبت عليه باللون الأسود الشهادتان.

تعرّض مطار كابول المدني للتخريب بعد أن كان يُعد أحد المواقع الأكثر أماناً في البلاد.، وملأت رصاصات فارغة الأرض قرب كل المداخل.

خلال الأيام الـ15 التي تلت سيطرة طالبان على العاصمة في 15 آب/أغسطس، شهد محيط المطار تجمع حشود كبيرة في محاولة للصعود على متن رحلات الإجلاء التي نظّمتها الدول الأجنبية بقيادة الولايات المتحدة.

لكن بقي عدد كبير من الأفغان عالقين خارج هذه المنطقة بسبب سلسلة حواجز أقامتها الحركة. وأُزيلت الثلاثاء كافة نقاط التفتيش هذه على الطريق المؤدي إلى المطار، باستثناء واحدة.

وتغيّر أيضاً مزاج القادة الجدد لأفغانستان. إذ إن مقاتلي طالبان أبدوا فرحتهم عبر التسليم باليد على السائقين والركاب.

عاجل