رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الغربية يوجه بتحديد جدول زمني لمشروعات الغاز في قرى «حياة كريمة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، اليوم الثلاثاء، بمقر رئاسة مركز ومدينة زفتى، المهندس محمد سالم من لجنة متابعة المشروعات بمجلس الوزراء؛ لمتابعة تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

جاء ذلك بحضور نجوى العشيري السكرتير العام المساعد، ومحمد سراج رئيس مركز ومدينة زفتى، وعدد من مديري مديريات الخدمات والشركات.

وخلال الاجتماع، ناقش المحافظ مع الوفد وممثلي جهاز تعمير الساحل الشمالي، شركات "الغاز، الاتصالات، مياه الشرب والصرف الصحي"، مديرية الصحة، هيئة الأبنية التعليمية ومؤسسة حياة كريمة، موقف المشروعات الجارية والجدول الزمني لانتهاء المشروعات المنفذة في قريتي نهطاي وتفهنا العزب، حيث سيتم تسليمهم في نهاية ديسمبر القادم.

وناقش الاجتماع، نسب تنفيذ مشروعات الكهرباء والبالغ عددها 54 مشروعا، حيث تم البدء في صب القواعد الخرسانية للمحولات الكهربائية بنهطاي وتفهنا العزب، وجارٍ إحلال وتجديد المحول بشبراملس، وأكد المحافظ، الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ الأعمال في باقي القرى.

المحافظ، تابع الموقف التنفيذي لمشروعات الاتصالات وعددها 2 مشروع بتفهنا ونهطاي تشمل مد خدمة التليفونات والإنترنت بنظام الفايبر أوبتكس بدلا من الأسلاك النحاسية، حيث تم البدء في القريتين بنسبة تنفيذ وصلت إلى 17%، وطالب بتحديد جدول زمني لباقي القرى لمتابعة التنفيذ.

وفيما يخص مشروعات الغاز الطبيعي، طالب المحافظ بتحديد جدول زمني لنهو الأعمال في القرى الست الجاري العمل بها، وسرعة توفير الدعم المالي لتوصيل الغاز لعدد 39 قرية أخرى.

واطمأن المحافظ على نسب تنفيذ 171 عملية مد وتدعيم وإحلال شبكات مياه الشرب، التي تتوزع بين 103 مشروعات مد وتوصيل شبكات مياه، و40 مشروع وصلات منزلية، و8 مشروعات إحلال وتجديد شبكات بقرى المركز، و20 مشروع إحلال وتجديد آبار إرتوازية بنسب تنفيذ تتراوح بين 3-98%؜، موجهاً بسرعة البدء في 3 مشروعات مد وتوصيل شبكات مياه، إلى جانب 6 مشروعات إحلال وتجديد شبكات مياه.

كما شمل الاجتماع مناقشة الموقف التنفيذي لـ80 مشروعا في قطاع الصرف الصحي تتراوح نسب تنفيذها من 20-98%.

وخلال المناقشة، وجه المحافظ بسرعة إنهاء الدراسات الفنية لتوصيل الصرف الصحي لبقية العزب والتوابع، وسرعة إدخال الصرف الصحي للامتداد العمراني لعدد 10 قرى كان قد تم تسليم المشروعات بها، والإسراع في بدء إنشاء 10 محطات رفع.

واختتم الاجتماع بمناقشة مشاريع قطاع الصحة والبالغ عددها 29 مشروعا، ومشاريع الكباري البالغ عددها 19 مشروعا.

وعقب الاجتماع، قامت اللجنة بمتابعة عدد من المشروعات الجارية في المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز زفتى.