رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة أسيوط يلتقي الطلاب المصريين الدارسين في «لويزفيل» الأمريكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، بشباب مصر الواعد وقدرته على إظهار نبوغه وتميزه فى مختلف المجالات سواء داخل مصر أو خارجها.

وأشار في تصريحات اليوم الثلاثاء، إلى دور الشباب في بناء الأوطان وتحقيق تقدمها وما يمثلونه من طاقة فاعلة في العمل والعطاء المعتمد على ركائز الإبداع والابتكار والتفكير الخلاق.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس جامعة أسيوط بعدد من الطلاب المصريين الدراسين بقسم الهندسة الطبية بجامعة لويزفيل وذلك ضمن جدول أعمال زيارته لولاية كنتاكى بالولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال اللقاء أثنى الدكتور طارق الجمال على الشباب المصريين الدراسين واهتمامهم بدراسة أحدث العلوم المعرفية، داعيهم لأن يكون لذلك العلم المتقدم دور في خدمة وطنهم فيما بعد.

وقال رئيس الجامعة: إن جولته بجامعة لويزفيل الأمريكية تضمنت أيضاً زيارة لمركز الهندسة الصناعية، واجتماعه مع الدكتور إيمانويل كولينز عميد الكلية والدكتور أيمن الباز رئيس قسم الهندسة الطبية، وهو ما أعقبه أيضاً زيارة لقسم الهندسة الميكانيكية، ومعهد ابتكارات القلب والأوعية الدموية وهو المعهد الذى قام بتصميم لنماذج القلب الصناعي.

كما قدم تجربة الدم المجفف وكما قدم طريقة مبتكرة لعلاج تليف عضلة القلب الناجم عن الإصابة بجلطة، منوهاً إلى زيارته إلى معهد تأهيل إصابات العمود الفقري.

1 (7)
1 (7)
1 (2)
1 (2)
1 (9)
1 (9)
1 (12)
1 (12)
1 (3)
1 (3)
عاجل