رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة سوهاج تطلق قافلتها الطبية المجانية لقرية كوم إشقاو بطما

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلقت جامعة سوهاج، قافلتها الطبية المجانية لقرية "كوم إشقاو" بمركز طما، والتي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب البشري، بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية.

صرح بذلك الدكتور مصطفى عبد الخالق، القائم بعمل رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، قائلا: إن القافلة تأتى ضمن سلسلة القوافل الطبية والبيطرية بالجامعة، تنفيذاََ للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير ومساعدة القري الأكثر احتياجا.

وأضاف أن الجامعة تسخر كافة إمكانياتها البشرية والمادية انطلاقا من دورها المجتمعي والخدمي والتنموي ومسئولياتها تجاه المجتمع بمختلف فئاته، مؤكداً مدى الحرص على استمرار تنظيم العديد من القوافل الطبية والبيطرية، وإطلاق حملات التوعية المختلفة فى جميع أرجاء المحافظة بين الحين والآخر.

وقال الدكتور أسامة رشاد الشريف القائم بعمل عميد الكلية، أن القافلة شارك بها 45 من طلاب الكلية، إضافة إلى 25 طبيبا في جميع التخصصات الطبية ماعدا الأسنان، حيث شملت الجراحة العامة، العظام، الباطنة الجهاز الهضمي، الأمراض الصدرية، المسالك، الأطفال، النساء والتوليد، الرمد، الروماتيزم، الجلدية، الأنف والأذن والحنجرة، والصحة العامة.

ومن جانبه أوضح الدكتور كمال الشرقاوي وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع، أن القافلة نجحت في إجراء الكشف الطبي الشامل وصرف العلاج بالمجان لعدد 927 مواطنا بالقرية، كما تم إجراء تحليل سكر لعدد 13 مواطن كما تم تحويل الحالات الحرجة التي تستدعي التدخل الطبي المتقدم إلى المستشفى الجامعي، وذلك لسرعة إجراء العمليات الجراحية والفحوصات المتخصصة لها.

وبدوره قال الدكتور إسلام عامر، مدرس جراحات الوجه والفكين وأورام الرقبة: إن القافلة قامت بتوعية أهالي القرية بكيفية تجنب العدوي بفيروس كورونا، وتعريفهم بأهمية التطعيم وكيفية الحصول عليه، إلى جانب التوعية بطرق انتقال العدوى وأكثر الفئات تأثراً من حيث درجة الإصابة والمضاعفات، مشدداََ على الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية حتى زوال الأزمة بشكل نهائي.

 

عاجل