رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 263 إصابة جديدة.. ورئيس الوزراء: مصر تجاوزت 3 موجات

نشر
رئيس الوزراء يتفقد
رئيس الوزراء يتفقد مصنع إنتاج اللقاحات بمُجمع فاكسيرا

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

رئيس الوزراء: مصر تجاوزت 3 موجات كورونا ووصلت لأرقام شديدة التميز

ناشد  رئيس الوزراء  ، الدكتور مصطفى مدبولي، الشعب المصري، بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن مصر تجاوزت 3 موجات من الفيروس، ووصلت لأرقام شديدة التميز، خلال الشهر الماضي.

مدبولي: «فاكسيرا» قادر على إنتاج مليار جرعة من لقاح كورونا سنويا

قال رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي : إن مصنع فاكسيرا قادر على إنتاج مليار جرعة سنويا من لقاح كورونا، بمعدل 3 ملايين جرعة في اليوم.

 

الصحة : تسجل 263 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و6 وفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الاثنين، عن خروج 331 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 238580 حتى الاثنين.

الصحة عن لقاحات كورونا: «مفيش لقاح في العالم منقدرش نجيبه»

أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن جميع اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا متوفرة الآن في مصر، مضيفًا: "مفيش لقاح في العالم مصر متقدرتش تجيبه".

الصحة تحذر من زيادة إصابات كورونا الفترة المقبلة

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة، إنه تم إجراء تعديل على بروتوكول علاج كورونا؛ حيث تم إضافة دواء فعال عبارة عن أجسام مضادة، ويعطى للحالات المرشحة للتدهور.

دواء لن يُباع في الصيدليات.. «الصحة» تكشف تفاصيل بروتكول علاج كورونا المُحدث

قال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العليا لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إنه تم اطلاق النسخة الجديدة من بروتكول كورونا، وستكون متاحة مع الأطباء في غضون 3 أيام.

فاكسيرا: نستهدف الوصول لمرحلة الاكتفاء الذاتي من إنتاج لقاحات كورونا

قالت الدكتورة هبة والي، رئيس الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات فاكسيرا، إنهم يستهدفون إنتاج 8 أنواع من اللقاحات المختلفة بمجمع فاكسيرا بمدينة 6 أكتوبر؛ حيث لن تقتصر اللقاحات المنتجة محليا على لقاح كورونا.

 

عاجل