رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنستجرام يلزم المستخدمين بالكشف عن تاريخ ميلادهم

نشر
إنستجرام
إنستجرام

أعلن تطبيق إنستجرام تحديث جديد يشترط من جميع المستخدمين من الآن فصاعدًا مشاركة تواريخ ميلادهم مع الشركة؛ تمهيدًا لميزات أمان جديدة تستهدف المستخدمين الأصغر سنًا.


ووفقًا لما جاء في منشور من موقع التواصل الاجتماعي المملوك لفيسبوك، إذا لم يكن المستخدم قد أبلغ بالفعل بعيد ميلاده، فسيبدأ إنستجرام في المطالبة بهذه المعلومات عند فتح التطبيق، وسيتلقى المستخدم عددًا قليلاً من إخطارات التذكير، لكن إذا لم يقدم تاريخ الميلاد حتى وقت معين، فلن يتمكن من استخدام التطبيق.


ويخطط إنستجرام لاستخدام معلومات تاريخ الميلاد لتقييد خيارات استهداف المُعلنِين للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، بالإضافة إلى طلب تأكيد العمر قبل عرض المنشورات التي قد تكون حساسة أو رسومية.


وتقول المنصة، التي بدأت في السؤال عن تواريخ الميلاد لأول مرة في عام 2019، إنها تدرك أن المستخدمين قد يحاولون تزوير المعلومات.


وجاء في المنشور: "نحن نطور أنظمة جديدة لمعالجة هذا الأمر.. ونستخدم الذكاء الاصطناعي لتقدير الأعمار وفي المستقبل، إذا أخبرنا شخص ما أنه فوق سن معينة، وأخبرتنا تقنيتنا بخلاف ذلك، فسنعرض له قائمة من الخيارات للتحقق من عمره".

عاجل