رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

4.2 مليون شاب وفتاة يترددون على منصة «مودة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أيمن عبدالعزيز، المنسق التنفيذي لمشروع "مودة" بوزارة التضامن الاجتماعي، إن مشروع "مودة" تم إعداده بناءً على تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، في المؤتمر السادس للشباب بجامعة القاهرة، عقب ازدياد حالات الطلاق في مصر؛ للحفاظ على كيان الأسرة المصرية.

وأضاف عبدالعزيز، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الاثنين، أنه وفقًا لإحصاءات الجهاز المركزي هناك 198 ألف حالة طلاق في المجتمع خلال 2017، وارتفع ليصل لـ211 ألف و500 حالة خلال 2018، ثم وصلت لـ225 ألف حالة خلال 2019.

وتابع المنسق التنفيذي لمشروع "مودة" بوزارة التضامن الاجتماعي، أن مشروع "مودة" يستهدف الشباب المقبلين على الزواج ؛ لتوعيتهم بكيفية اختيار شريك الحياة، وأن يكون لديهم معلومات من الجانب الصحي والشرعي ومفهوم الزواج بالنسبة للزوجين حتى يمكن التعامل بينهما كأسرة، منوهًا بأن هناك تدريبات تتم بشكل مباشر مع طلاب الجامعة من خلال برتوكول التعاون مع التعليم العالي.

وأشار إلى أن هناك استمارة قياس قبلي وبعدي لقياس مدى استفادة الشاب أو الفتاة من التدريب، موضحًا أن منصة "مودة" التي أطلقها الرئيس بمنتدى الشباب ديسمبر 2019 وصل عدد الشباب بها لـ4 مليون و267 ألف و590 شابا وفتاة ترددوا عليها، وهذا مؤشر لمدى إقبال الشباب على التدريب.

ولفت إلى أن وزيرة التضامن وجهت باستخدام لغة الإشارة لتدريب الشباب من ضعاف السمع من ذوي الهمم. 

عاجل