رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة: نبذل جهودا متنوعة لإقامة فعاليات تبادلية مع مختلف دول العالم

نشر
وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

قالت وزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبد الدايم، إن الوزارة تبذل جهودًا متنوعة لإقامة فعاليات تبادلية وإبداعية لتأصيل العلاقات بين مصر ومختلف دول العالم، بما يسهم في تأكيد القيمة المتفردة للوطن إقليميًا وعالميًا.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة مع رئيس دائرة الثقافة في الشارقة عبد الله بن محمد العويس، ومدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة محمد القصير، اليوم الإثنين، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات الفكرية والفنية بين مصر والإمارات ودراسة تنفيذ عدد من المشروعات الإبداعية المتبادلة.

وأكدت وزيرة الثقافة، قوة ومتانة العلاقات بين مصر والإمارات ووجهت تحياتها للشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، مشيدة بجهوده الدؤوبة لدعم الثقافة العربية، مشيرة إلى ضرورة استثمار القوى الناعمة لإثراء الفكر الإنساني ونشر السلام بين الشعوب.

واستعرضت وزيرة الثقافة، نماذج من مساعي نشر التنوير بمختلف ربوع الوطن، كما تناولت عددًا من المبادرات الهادفة إلى تطوير وتنمية الوعي بمختلف أرجاء الجمهورية.

ونقل محمد العويس تحيات حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي إلى وزيرة الثقافة، مشيراً إلى تأثير الحضارة المصرية على مختلف الثقافات العالمية، ومؤكدًا ضرورة تكثيف التعاون المشترك في مختلف مجالات الإبداع بين البلدين خلال الفترة المقبلة، مشيداً بالدور الثقافي الذي تلعبه الدولة المصرية في دعم أواصر السلام المجتمعي بين شعوب العالم.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الجانبان على بدء التنسيق المشترك لإقامة ملتقى الشارقة للسرد والقصة القصيرة والذي يهتم بالمبدعين والنابغين في هذا المجال ويقام تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة والمتوقع انطلاقه العام المقبل 2022.

عاجل