رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليمن: هجمات ميليشيا الحوثي المتكررة على السعودية تؤكد إسقاطها خيار السلام

نشر
 رئيس الوزراء اليمني
رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك ،ارشيفية

اعتبر رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك التصعيد المستمر لميليشيا الحوثي، وجرائم الحرب التي ترتكبها بحق الشعب اليمني، واستهدافها المتكرر للأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية، دون أي اعتبار للتحركات الأممية والدولية للحل السياسي بأنه مؤشر على إسقاطها خيار السلام، والإصرار على المقامرة بدماء اليمنيين؛ تنفيذا لأجندات وتعليمات النظام الإيراني.
 

ودعا عبدالملك- خلال استقباله القائمة بأعمال السفارة النرويجية لدى اليمن سيجنه جورو جيلين اليوم الاثنين- أصدقاء بلاده فى النرويج إلى القيام بدور أكثر فاعلية من خلال عضوية أوسلو في مجلس الأمن الدولي لممارسة مزيد من الضغوط على ميليشيا الحوثي، وداعميها في طهران لتطبيق مرجعيات الحل السياسي الثلاث المتوافق عليها باعتبارها الطريق الأكثر ضمانة، والوحيد نحو السلام والاستقرار في اليمن، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية.

وجدد عبدالملك، موقف الحكومة اليمنية الثابت والمبدئي، وبتوجيهات من رئيس الجمهورية في الوصول إلى السلام الدائم والعادل وفق المرجعيات الثلاث المتوافق عليها ودعم جهود المبعوث الأممي لتحقيق ذلك.
 

ونوه رئيس الوزراء بأن هناك تنسيقا مشتركا مع شركاء اليمن من الدول والمنظمات المانحة لإنجاح المؤتمر الإنساني لدعم اليمن المقرر عقده الشهر المقبل.
 

ومن جانبها قدمت القائمة بأعمال السفارة النرويجية، تعازي بلادها للحكومة والشعب اليمني في ضحايا هجوم قاعدة العند العسكرية في اليمن الذي نفذته ميليشيا الحوثي. مؤكدة استمرار دعم بلادها للحكومة والشعب اليمني حتى تحقيق السلام، والحرص على تكثيف الدعم الاقتصادي والإنساني والإغاثي لتخفيف معاناة اليمنيين.
 

وأشارت إلى التنسيق القائم مع الحكومة على المستوى الثنائي، وفي مجلس الأمن والمحافل الدولية لإحلال السلام في اليمن.

عاجل