رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الإعلام اليمني يوجه تحذيرا بشأن ميليشيا الحوثي

نشر
وزير الاعلام اليمني
وزير الاعلام اليمني معمر الارياني ،ارشيفية

حذر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني من التعامل مع أشخاص وكيانات تابعة لميليشيا الحوثي تقوم بجرائم النهب والاستيلاء غير المشروع على الأموال العامة والخاصة.
 

وقال الإرياني- فى سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه على تويتر مساء اليوم الاثنين-:" إنه نظرا لانتشار جرائم النهب والاستيلاء غير المشروع على الأموال العامة والخاصة من قبل ميليشيا الحوثي، وأشخاص وكيانات تابعة لها، لا يحملون أي صفة شرعية أو قانونية بهدف الاستيلاء والاستحواذ والتصرف بها بالمخالفة لأحكام دستور الجمهورية اليمنية والقوانين النافذة.

وأضاف:" فإننا في الحكومة نهيب ونحذر جميع المواطنين ورجال الأعمال والشركات محلية أو إقليمية أو دولية من التعامل أو التعاون، سواء بالبيع أو الشراء أو المشاركة في إدارة تلك الأموال والممتلكات أو بشراء أسهم، باعتبار ذلك اشتراك فيما ترتكبه الميليشيا من جرائم سيعاقب مرتكبيها ولا تسقط بالتقادم.
 

وجددت الحكومة تأكيدها على بطلان كافة الإجراءات والتصرفات التي قامت وتقوم بها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وسيتم مسائلة ومعاقبة كل من تورط أو شارك أو ساهم في تقديم المساعدة لها.
 

وشدد وزير الإعلام اليمني على أن الحكومة تتخذ كافة الإجراءات القانونية لملاحقة مرتكبي تلك الجرائم أو من اشترك أو تماهى معهم بأي شكل كان، جنائيا وقضائيا على مختلف الأصعدة محليا ودوليا ووضعهم كيانات وأفراد على القوائم السوداء المطلوبين داخليا وخارجيا.

عاجل