رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العراق.. مستشار الأمن القومي يطلب مساندة التحالف الدولي للتدريب والدعم الجوي

نشر
مستشار الأمن القومي
مستشار الأمن القومي بالعراق قاسم الأعرجي ،ارشيفية

أكد مستشار الأمن القومي بالعراق قاسم الأعرجي، أن بلاده ماتزال تحتاج إلى مساندة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمجالات الدعم الجوي والتسليح والتدريب.
 

وقال الأعرجي- فى تصريحات أرودتها وكالة الأنباء العراقية اليوم الاثنين-: إن "وجود التحالف الدولي تم بطلب رسمي من الحكومة العراقية في مجالي التدريب والدعم الجوي"، مشيرا إلى أن "العراق ليس بحاجة لقوات قتالية أجنبية".
 

وأضاف، أن "انسحاب القوات الأمريكية القتالية من العراق سيتم بشكل كامل نهاية العام الجاري والأمر اتفق عليه مع الإدارة الأمريكية"، لافتا إلى أن "الحكومة العراقية طلبت من الناتو المساهمة بتدريب جميع الأجهزة الأمنية العراقية".
 

وأكد مستشار الأمن القومي العراقي، أن "الناتو والشرطة الإيطالية يقدمان مهام تدريبية في إطار التحالف الدولي"، موضحا أن "هناك اتفاقا على مساهمة إيطاليا لتدريب الشرطة العراقية وأيضا مهمة الناتو تنص على تدريب الأجهزة الأمنية العراقية".
 

وأوضح أن "اتفاق سنجار منصف ومحترم والحكومة مصرة على إنجاحه ولا نستطيع أن نأتي باتفاق يرضي الجميع بنسبة 100%"، مشيرا إلى أنه "تم تطويع 2500 من أهالي سنجار لتسلم ملف الأمن داخل القضاء".
 

وتابع أن "الحكومة العراقية تحترم قرار مجلس النواب بإخراج القوات الأجنبية"، مؤكدا أننا "مازلنا بحاجة لمساندة التحالف الدولي بمجالات الدعم الجوي والتسليح والتدريب".