رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنطلق بمحافظات الجمهورية

«أهلاً مدارس».. معارض المستلزمات المدرسية تدعم الأسر بأسعار مخفضة

نشر
أسعار مخفضة للمستلزمات
أسعار مخفضة للمستلزمات المدرسية - أرشيفية

بدأت الغرف التجارية بمحافظات مصر استعدادتها لتنظيم معرض «أهلاً مدارس» تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي برعاية محدودي الدخل والتعاون لتنظيم معارض المستلزمات المدرسية والمكتبية بأسعار تناسب دخول المواطنين كل عام، تحت رئيس د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ووجه رؤساء مجالس إدارات غرف المحافظات التجارية، الشكر للدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ونيفين جامع  وزيرة التجارة والصناعة علي دورهما الكبير في التعاون ومساندة الغرف في تنظيم هذه المعارض لصالح المواطنين خاصة الأولي بالرعاية.

ووجهوا الشكر للتجار من منتسبي الغرف المشاركين في تنظيم هذه المعارض وعرض منتجاتهم بسعر التكلفة دعماً للمواطنين، ومساندتهم في شراء مستلزمات المدارس بأسعار مناسبة والحرص علي مواصلة وزيادة الدور الاجتماعي لهم في مختلف الاتجاهات.

توفير السلع المدرسية بأسعار مخفضة

ولفتوا إلى أن الغرف التجارية واتحادها العام تنظم وتدعم هذه المبادرات للعام السابع على التوالى إلى جانب العديد من المبادرات المثيلة  التى تحقق المعادلة الصعبة لصناع ومؤدى الخدمات من توفير السلع مباشرة للمستهلك، وخفض أسعارهم وذلك مع التركيز على المنتج المحلى تشجيعاً للصناعة الوطنية.

معرض أهلاً مدارس

يقول المهندس حاتم عبد الغفار رئيس غرفة كفر الشيخ التجارية، إن معرض «أهلاً مدارس» يهدف إلى استقرار الأسعار من خلال الوفرة فى المعروض سواء فى الكميات، أو فى الماركات المتنافسة، أو جغرافيا من خلال زيادة المنافذ حتى يمكن لآليات السوق أن تعمل بكفاءة من خلال المنافسة التى تؤدى لتوافر أفضل السلع بأقل الأسعار.

يوضح «عبد الغفار» أن ذلك يأتى فى إطار شراكة الحكومة والقطاع الخاص، مبيناً بانه سيتم عقد اجتماعات مشتركة بين الغرف والمحافظات و كبار المنتجين الذين يقودون أسعار السوق بالمحافظات المختلفة، وممثلى قطاع النقل البرى لمناقشة إمكانية تحمل أكبر ممكن من زيادة التكلفة لصالح المستهلك، وتوفير سلع ومنتجات بأسعار تنافسية.

تقديم منتج جيد بسعر التكلفة

وتمارس الغرف التجارية، أدواراً اجتماعية، تستهدف ضبط الأسواق وتوفير السلع المدرسية بأسعار مخفضة من سن الحضانة حتي الثانوي العام والتجاري الصناعي والزراعي و من خلال تقديم منتج جيد بسعر التكلفة وبمشاركة مصانع الأحذية والشنط والكراسات والأدوات الكتابية  حتي بداية العام الدراسي الجديد وبدون أي رسوم علي العارضين في مقابل نسبة خصم من 20 لـ 35% علي المعروضات.

البيع بأسعار مخفضة

من جانبه، أعرب بركات صفا نائب رئيس شعبة الأدوات الكتابية بغرفة القاهرة التجارية، عن تفاؤله بالعام الدارسى القادم وخاصة فى  انتعاشة حركة البيع وشراء الأدوات ومستلزمات المدارس بالمقارنة بالعام الماضى، مشيراً إلى أن تلك المعارض تساهم فى ترويج المبيعات الراكدة فى المخازن منذ عام.

ارتفاع طفيف في أسعار المستلزمات المدرسية

يوضح «صفا» أن أسعار الأدوات الكتابية، سوف تشهدت ارتفاعاً طفيفاً لا يتجاوز 10% بسبب أسعار الشحن والبورصات العالمية، ويرى أن الارتفاعات ستكون فى حدود من جنيه لـ 15 جنيهاً على الأكثر للأروراق والبلاستكات والأقلام الجاف والرصاص.

وسبق أن أكدت وزارة التربية والتعليم، إنه طبقا  للخريطة الزمنية المحددة موعد بدء الدراسة 2021- 2022 في مصر، ستكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 93 يوما للفصل الدراسي الأول و97 يوما للفصل الدراسي الثاني، على أن تكون أيام الدراسة الفعلية 190 يوماً بما يعادل 32 أسبوعاً.

وأشارت الوزارة، إلى أن فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور، حيث تبدأ إجازة نصف العام من السبت 5 فبراير 2022 حتى الخميس 17 فبراير لمدة أسبوعين.

الأسعار تحفز كثير من الأسر على الشراء
عاجل