رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| السيسي يوجه بتوفير سلالات عالية الإنتاجية من اللحوم والألبان.. وموقف المصريين الحاصلين على اللقاح من السفر للسعودية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

مسؤول بسفارة مصر يكشف موقف المصريين الحاصلين على اللقاح من السفر للسعودية

قال المستشار كريم أبو السعود، الملحق العمالي بسفارة مصر في الرياض، إن السعودية حددت 6 لقاحات معتمدة لدخول أراضيها وهي " فاييزر بيونتك، وموديرنا، وأكسفورد أسترازينكا، وجونسون، وسينوفارم وساينوفاك"، لافتًا إلى أنه لا يوجد عدد محدد للجالية المصرية في المملكة العربية السعودية، ولكنها غير قليلة بالمرة.

أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثانية للتنسيق بكافة الكليات النظرية

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات طمأنة لأولياء الأمور والطلاب بأن المجموع العالي ليس كل شيء، وأن تعرض الطلاب لنفس الامتحان يجعلهم يحصلوا على نفس الفرص في نفس الأماكن، مشددًا على أنهم مستعدون لتوفير أماكن ومنصات تعليمية لكافة الطلاب في تنسيق القبول بالجامعات.

«محدش مات من الجوع».. رئيس لجنة مكافحة الهجرة غير الشرعية توجه رسالة للأسر المصرية

تقدمت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، بواجب العزاء لأسر ضحايا الهجرة غير الشرعية بالدقهلية.

الزراعة: الرئيس السيسي وجه بتوفير سلالات عالية الإنتاجية من اللحوم والألبان

قال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن وزير الزراعة عرض على الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه معه اليوم منظومة التصدير والتطور الذي حدث بها، والمنتجات التي يتم تصديرها لأكثر من 150 دولة، ومنظومة تكويد المزارع لتتبع المنتج منذ خروجه من الأرض وحتى وصوله لجميع دول العالم، بما يساهم في الإقبال على المنتجات المصرية.  

رئيس البورصة المصرية يوضح كيفية استثمار ذوي الهمم في الأسهم

قال الدكتور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن هناك تواصل دائم مع مجموعة من المستثمرين، موضحًا أن أحد المستثمرين تواصل معهم وأخبرهم أنه يرغب في الاستثمار في البورصة، ولكنه من ذوي الهمم وفاقد البصر تمامًا، وكانت إحدى الإشكاليات الأساسية ضرورة توقيع الأوراق.

رئيس لجنة كورونا: الدولة تملك إجراءات في منتهى القوة لحماية الأفراد

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، إن الحذر المجتمعي بالنسبة لكورونا بدأ يقل، وهذا أمر غير مطلوب، ولكن حذر الدولة ووزارة الصحة في منتهى القوة.

غدا.. الإعلان عن البرتوكول المحدث لعلاج كورونا

كشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، عن سبب حدوث تداعيات لفيروس كورونا لدى بعض المصابين وعدم حدوثها لدي البعض الأخر.

الإحصاء: انخفاض مستويات الفقر في مصر لأول مرة منذ أكثر من 20 عاما

قال اللواء خيري بركات، رئيس جهاز الإحصاء، إن تعداد مصر وصل لـ 102 مليون نسمة في 5 يوليو الماضي، لافتًا إلى أن عدد السكان ارتفع مليون نسمة خلال أخر 9 شهور رغم المطالبات بمحاولة خفض المواليد والسيطرة على الزيادة السكانية.

«الرقابة المالية» توضح تفاصيل ومزايا وثيقة تأمين رعاية المسافر

قال هشام رمضان، مساعد رئيس هيئة الرقابة المالية، إن الفئات المستهدفة من وثيقة تأمين رعاية المسافر هما 23 مليون مصري يتم استخراج جوازات سفر لهم لأي أغراض مهما كانت، لافتًا إلى أنه يتم تغطيتهم تأمينًا طوال فترة رحلات السفر للخارج بحد أقصى 90 يوم متواصلة على مدار الـ 7 سنوات مدة سريان وثيقة جواز السفر.

عاجل