رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«محدش مات من الجوع».. رئيس لجنة مكافحة الهجرة غير الشرعية توجه رسالة للأسر المصرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تقدمت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، بواجب العزاء لأسر ضحايا الهجرة غير الشرعية بالدقهلية.

 

ووجهت رسالة للأسر المصرية: "خلوا بالكم على أولادكم واحموهم من أنفسهم ومن التسرع في اتخاذ القرار، مصر فيها فرص عمل، واستقبلت 6 مليون أجنبي، ورغم أزمة كورونا مصر الدولة الوحيدة التي لم ترحل الأجانب، ومحدش مات من الجوع من الأجانب في مصر وعايشين حياة كريمة وأخدوا فرصة عمل، يأتي المصريين ويلقوا بأيديهم إلى التهلكة".

وأضافت "نائلة"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الأحد، أن هناك سياسة جديدة للدولة في دعم التعليم الفني، الذي يفتح مجال كبير للشباب، إلى جانب دعم الاقتراض لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مناشدة الشباب بالتأني والتفكير جيدًا قبل اتخاذ قرار الهجرة غير الشرعية.  

وتابعت رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، أن مصر دولة غنية بالمجتمع المدني، وهناك آلاف من الجمعيات الأهلية في مصر قادرة على الوصول للقرى والنجوع، ويجب استثمار وجود المجتمع المدني النشط في مصر ووجود 30 وزارة وهيئة أعضاء بلجنة مكافحة الهجرة غير الشرعية؛ لتوعية الشباب بخطورة الهجرة غير الشرعية.
 

عاجل