رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس لجنة كورونا: الدولة تملك إجراءات في منتهى القوة لحماية الأفراد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، إن الحذر المجتمعي بالنسبة لكورونا بدأ يقل، وهذا أمر غير مطلوب، ولكن حذر الدولة ووزارة الصحة في منتهى القوة.

 

وأوضح أن هناك قرار بعدم دخول أي مدرس أو هيئة معاونة أو أستاذ جامعي  إلا بعد الحصول على لقاح كورونا.

وأضاف "حسني"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، أن الدولة المصرية ووزارة الصحة قادرة على توفير هذه اللقاحات، مشيرًا إلى أنه سيتم تطبيق نفس القرار على الهيئات الحكومية أيضًا.

 

وشدد على أننا نجحنا في تجاوز الموجات الأولى والثانية والثالثة لكورونا بتعاون الدولة والمجتمع معًا ونأمل أن يكون هناك وعيا مجتمعيا للحد من انتشار كورونا خلال الموجه الرابعة، معقبًا: "الدولة مش هتمسك عصايا لكل واحد لكنها لديها إجراءات بمنتهى القوة لحماية الأفراد وكل فرد حر ما لم يضر".

وتابع رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، أنه لا تهاون في الالتزام بالإجراءات الاحترازية والحصول على اللقاح، مؤكدًا أن جميع اللقاحات الموجودة في مصر آمنة وفعالة وحاصلة على تصريح منظمة الصحة العالمية، معربًا عن رفضه للحديث عن عدم فاعلية اللقاح الصيني لمواجهة كورونا.

 

وأشار إلى أن اللقاح الصيني من اللقاحات الجيدة والتي لها فاعلية كبيرة جدًا، موضحًا أن هناك مليار و900 ألف مواطن صيني حصلوا على اللقاح الصيني، ونسبة الإصابة بالصين انخفضت جدًا وأصبحت شبه نادرة.
 

عاجل