رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سيناريوهات بين الرفض والموافقة.. كأس مصر حائر مع الجبلاية والأندية

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد  الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد اليوم الأحد، اجتماعا مع مسئولي أندية القسم الأول لمسابقة الدوري في موسمه الجديد.

وذلك بحضور محمد الشواربي وأحمد حسام عوض عضوي الاتحاد، حيث تم استعراض المشاكل الزمنية التي تعترض المسابقة في موسمها الجديد، فيما استمع لاقتراحات الأندية في هذا الصدد للاسترشاد بها قبل أن يعلن الاتحاد المصري قراراته في هذا الشأن، ويترقب الأندية تحديد مواعيد مباريات كأس مصر من قِبَل اتحاد الكرة.

ترحيل مباريات كأس مصر للموسم المقبل


ويسود اتجاه داخل اتحاد الكرة لترحيل مباريات كأس مصر المتبقية لتقام الموسم المقبل بدلا من إلغاء البطولة، بحيث تصبح النسخة الحالية هي بطولة الموسم الجديد، لاسيما في ظل ضيق الوقت بين نهاية الموسم الجاري وبداية الدوري الجديد والتلاحم والإجهاد الذي يعاني منه أغلب اللاعبين.

الأهلي يرفض خوض مباريات كأس مصر

رفض النادي الأهلى فكرة خوض مباريات كأس مصر هذا الموسم منقوصاً من أى لاعبيه، كما يرفض فكرة اللعب كل ثلاثة أيام بشكل مضغوط، فى ظل حالة الإرهاق البدني المسيطرة على لاعبيه.

وحضر سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، اجتماع الأندية اليوم مع اتحاد الكرة ممثلا عن القلعة الحمراء.

17 نادي يرحب بخوض مباريات كأس مصر

أكد حسين السيد، عضو اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك ومندوب النادي فى اجتماع الأندية اليوم، أن 17 ناديا قاموا بالتصويت على استكمال مسابقة كأس مصر الموسم الحالي، وذلك خلال اجتماع الأندية الذى عقد اليوم باتحاد الكرة.

وأضاف حسين السيد عقب انتهاء الاجتماع، إن الأندية رفضت إلغاء المسابقة، كما تم التصويت على إقامة الدوري الموسم المقبل وفقا لنفس هيئة وشروط المسابقة فى الموسم المنقضي أخيرا والذي حصل الزمالك على لقبه.

المباريات المتبقية في كأس مصر 

مباريات دور الـ16 
الأهلي وإنبي 
سموحة وبيراميدز 

مباريات دور الثمانية 

الفائز من مباراة الأهلي وإنبي يلتقي الفائز من مباراة سموحة وبيراميدز
مباريات دور نصف النهائي 
الزمالك وسموحة 
 

هل تشارك صفقات الأهلي الجديدة في مباريات كأس مصر

وتتساءل جماهير النادي الأهلي عما إذا كانت الصفقات الجديدة التي أبرمها الفريق الأحمر، خلال الانتقالات الصيفية الحالية، ستشارك فى مباريات الفريق المتبقية فى مسابقة كأس مصر من عدمه.
 

وكان الأهلي قد أعلن عن التعاقد مع كريم فؤاد مدافع فريق النجوم لمدة خمس سنوات ولويس ميكسوني لاعب سيمبا التنزاني لمدة أربع سنوات وبيرسي تاو لاعب برايتون الإنجليزي،وحسام حسن لاعب سموحة لمدة خمس سنوات  لتدعيم صفوف الفريق الموسم المقبل.
 

لائحة الكأس تسمح


 لائحة كأس مصر تسمح بمشاركة الصفقات الجديدة فى مباريات كأس مصر، خاصة أن الموسم المحلي ينتهي بإنتهاء مسابقة الدوري الممتاز، كونها المسابقة الرسمية لإتحاد الكرة، وبالتالي فإنه يحق للأندية إشراك صفقاتها الجديدة في المباريات المتبقية فى مسابقة كأس مصر، في حال توافقت الأندية فى اجتماع الأحد المقبل على استكمال المسابقة.
 

أسوان الحصان الأسود في البطولة 

ظهر فريق أسوان بشكل مميز في بطولة كأس مصر رغم هبوط الفريق لدوري القسم الثاني هذا الموسم.

أسوان أطاح بالعديد من الفرق خلال مشوارة بالبطولة حيث أستطاع أن يفوز علي أندية سوهاج،الجونة، بتروجت،فهل يفعلها أسوان ويطيح بالزمالك حامل لقب بطولة الدوري هذا الموسم والصعود لنهائي كأس مصر للمرة الثانية في تاريخة.

عاجل