رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية يشدد على أهمية التنسيق بين الأجهزة التنفيذية لإنجاز مشروعات حياة كريمة

نشر
حياة كريمة
حياة كريمة

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، خلال اجتماعه اليوم الأحد مع وكيل وزارة الري المهندس عبد السلام جابر، أهمية استمرار التنسيق الكامل بين كافة الأجهزة التنفيذية ومديريات الخدمات والهيئة الهندسية؛ لإنجاز مشروعات مبادرة "حياة كريمة" وفقا للبرامج الزمنية المقررة.

ووجه المحافظ، وكيل وزارة الري بضرورة تذليل كافة العقبات بشأن توفير قطع الأراضي اللازمة لمشروعات الصرف الصحي والوحدات الصحية لتنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل ضمن مشروعات المبادرة بقرى شربين.

 واستعرض خلال الاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة بقطع الأراضي اللازمة لمشروعات الصرف الصحي، والوحدات الصحية ضمن مشروعات المبادرة.

وأشار إلى أن الدقهلية تحقق المركز الأول حتي الآن في تنفيذ مشروعات المبادرة بالقرى المستهدفة، وذلك بفضل التجاوب السريع والفوري لأجهزتها التنفيذية مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة التنمية المحلية، بشأن ماهو مطلوب من إجراءات فنية وإدارية وبيانات تتعلق بالمشروعات الجارية.
 

وأشاد بمبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" التي أطلقها للارتقاء بالخدمات المقدمة للريف المصري، موضحا ضرورة أن يسهم الجميع في تنفيذ على قدر المسئولية لاستمرار انطلاق قطار حياة كريمة بالمحافظة.

وفي السياق ذاته.. وافق المحافظ على انعقاد مؤتمر لمناقشة تطبيق مشروعات الري الحديث، وذلك في إطار الانتقال من الري بالغمر إلى الري الحديث، وكذا تأهيل المراوي الخصوصية للمنتفعين بها في ري أراضيهم بنطاق المحافظة.

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع شهد حضور هشام الحصري عضو مجلس النواب رئيس لجنة الزراعة بالمجلس، ووليد فرعون عضو مجلس النواب، والمهندسة شيماء الصديق مدير عام المرافق منسقة مشروع حياة كريمة، والمهندس محمد جلال مدير عام الأملاك، والرائد محمد زهدي ممثلا عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة القائمة على تنفيذ المبادرة بالمحافظة.

عاجل