رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«فيفا» يحصل على حكم بمشاركة لاعبي الدوري الإسباني بتصفيات كأس العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

‏أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بيانا يرحب برفض محكمة التحكيم الرياضية طلب رابطة الدوري الإسباني إلغاء قرار الفيفا تمديد النافذة الدولية لتصفيات كأس العالم في أمريكا الجنوبية لمدة يومين.

ويؤكد قرار محكمة التحكيم الرياضية اليوم الأحد، شرعية قرار فيفا ويرفض تمامًا الحجج التي قدمها الدوري الإسباني.

ودعا رئيس "فيفا"، جياني إنفانتينو، إلى تضامن الجميع من اتحادات ومسابقات وأندية لفعل ما هو صحيح وعادل للعبة كرة القدم العالمية.

ويتوقع الآن موافقة جميع الأندية الإسبانية على سفر جميع اللاعبين إلى أمريكا الجنوبية وفقًا لقرار "فيفا" الأخير، والذي تم الاعتراف بشرعيته في حكم المحكمة الرياضية.

يأتي ذلك في ظل الأزمة التي يعاني منها العديد من المنتخبات وعلى رأسها مصر بسبب غياب اللاعبين المحترفين في أوروبا عن المباريات المقبلة في تصفيات كاس العالم لوقوعها في المنطقة الحمراء الخاصة بتداعيات مكافحة انتشار فيروس كورونا.

ويغيب كل من محمد صلاح لاعب منتخبنا الوطني وفريق ليفربول ومحمد النني لاعب أرسنال عن المنتخب بسبب رفض رابطة الدوري الإنجليزي عدم مشاركة اللاعبين الدوليين المتواجدين في القائمة الحمراء.

ويلتقي منتخب مصر بقيادة مديره الفني حسام البدري نظيره الأنجولي بالقاهرة يوم الأربعاء المقبل الموافق الأول من سبتمبر، في حين يواجه نظيره الجابوني يوم 5 سبتمبر المقبل، بالعاصمة الجابونية ليبرفيل.