رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«نار جهنم».. أمريكا تستخدم سلاحا سريا فى غاراتها ضد داعش بأفغانستان

نشر
غارات جوية امريكية
غارات جوية امريكية على تنظيم داعش فى أفغانستان

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن الولايات المتحدة استخدمت سلاح "نار جهنم " الذي لم يستخدم إلا مرات بسيطة فى تنفيذ الغارات الجوية ضد تنظيم داعش الارهابي فى أفغانستان.


وقال مسؤولان أمريكيان فى تصريحات صحفية اليوم الأحد: إن السلاح السري الذي استخدم في هجوم مساء الجمعة والذي استهدف قياديين بداعش هو نسخة محدثة من صاروخ "إيه جي إم-هيلفاير" ("نار جهنم") أطلقتها طائرة مسيرة من طراز "إم كيو-9 ريبر" ، وفقا لقناة روسيا اليوم.


وبدورها أوضحت الصحيفة الأمريكية أن هذا الصاروخ  الذي تم استخدامه ضد تنظيم داعش يحمل اسم R9X ويعرف بـ"نينجا" وقد أثار اهتمام وسائل الإعلام في السنوات الأخيرة وذلك لكونه سلاحا شديد السرية استخدمته الولايات المتحدة في عدة عمليات اغتيال مركزة فقط في مختلف أنحاء الشرق الأوسط.


وعن مواصفات السلاح الأمريكي، كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" أنه مزود برأس غير متفجر يتجاوز وزنه 45 كيلوغراما ويحتوي على ست سكاكين تخرق هيكله قبل ثوان من لحظة الاستهداف كي تقتل كل من يوجد على مقربة مباشرة من الهدف.


وأشارت إلى أنه تم تصميمه فى عهد الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما بهدف تقليص عدد الضحايا بين المدنيين خلال عمليات واشنطن الخاصة في مختلف أنحاء العالم.
 

عاجل