رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«عمال مصر»: مردود إيجابي من لقاءات الرئيس السيسي بالعراق على الطبقة العاملة

نشر
عبد المنعم الجمل
عبد المنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

أشاد عبدالمنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمؤتمر "بغداد للتعاون والشراكة"، مؤكدا أن الجهود المصرية لدعم البناء والتنمية في المنطقة تستهدف رخاء الشعوب واستقرارها.

وقال الجمل، في تصريح له، اليوم الأحد، إن مصر حريصة على استقرار العراق واستعادة دورها بالمنطقة وتحقيق التنمية، لافتا إلى أن اللقاءات التي قام بها الرئيس السيسي بالعراق سيكون لها مردود إيجابي على الطبقة العاملة المصرية من ناحية، وعلى فتح آفاق الاستثمار من ناحية أخرى.

وأضاف أن القيادة السياسية حريصة على عودة الشراكة مع أشقائنا العراقيين وتدشين مرحلة جديدة من التعاون البناء عبر آليات فعالة ومتعددة؛ لتحقيق المصالح المتبادلة وصون أمن واستقرار المنطقة بأكملها.

وأشار إلى أن استعادة العلاقات بين مصر وعدد من الدول العربية يفتح سوق العمل أمام عدد كبير من العمالة المصرية في الخارج بما يساهم في تقليل معدلات البطالة وزيادة تحويلات المصريين في الخارج من العملة الصعبة.

ودعا نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر الحكومة المصرية إلى ترجمة هذه الزيارات وعودة العلاقات مع الدول العربية من أجل زيادة حجم التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات وفتح أسواق عمل جديدة.

عاجل