رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجامعة العربية: مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة بداية مبشرة للعراق

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة كشف أن العراق أصبح في مرحلة جديدة يتعزز فيها استقراره وسياسته وهو أمر في غاية الأهمية.

وأضاف زكي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم السبت، أن العراق عانى كثيرا في المرحلة السابقة من غياب الاستقرار وتراجع السيادية.

وتابع أن مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة الذي عقد اليوم في بغداد هو بداية الطريق للعراق، وهو بداية مبشرة لعودة العلاقات بين الدول.

واستطرد السفير حسام زكي، أنه تم الاستماع إلى أقوال الوفود المشاركة في المؤتمر عن احترام العراق ورغبتها في دعمه واستقراره.

وكشف الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن الدول المشاركة في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة تحدثت عن فكرة آلية المتابعة للمؤتمر والبيان الختامي الصادر عنه، موضحا أن المتابعة ستكون أمر مصحوبا ببعض الصعوبات ولكنها فكرة جيدة.

ونوه مساعد لجامعة الدول العربية، بأن هناك بعض الأطراف توفر للإرهاب ملاذ ودعما ولا بد أن يتوقف ذلك، كما أن هناك رسالة واضحة وجهت إلى الدول الداعمة للإرهاب بضرورة التوقف عن ذلك.

وقال السفير حسام زكي، إن وزير خارجية إيران كان حادا مع أمريكا في كلمته خلال مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، كما أن خطاب وزيرا خارجية إيران وتركيا كان جيدا ولا بد أن تتطابق أفعالهم مع أقوالهم. 
 

عاجل