رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 4 متهمين سرقوا سيارة محملة بأسطوانات الغاز في القليوبية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت مباحث القليوبية، اليوم السبت، في ضبط مرتكبي واقعة سرقة سيارة محملة بأسطوانات الغاز بالإكراه من قائدها وإطلاق عيار ناري عليه وإصابته، وتمت إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.
تلقى لقسم شرطة أول شبرا الخيمة بمديرية أمن القليوبية بلاغًا من إحدى المستشفيات باستقبالها (سائق، مقيم بدائرة القسم "مُصاب بعيار خرطوش بالبطن") وبسؤال مرافقه (سائق، مقيم بدائرة القسم) قرر أن المُصاب من بلدته بمحافظة قنا، ويعمل طرفه سائق سيارة وعلم من الأهالي أنه حال سيره بمنطقة سكنه بسيارة نقل ملك شقيقه مُحملة بــ (13 أسطوانة غاز) لتوزيعها على المحال والورش التجارية استوقفه 3 مجهولين يستقلون سيارة وقام أحدهم بإطلاق عيار ناري من فرد محلى فأحدث إصابته المشار إليها واستولوا على السيارة وحمولتها ولاذوا بالهرب.

تم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة مديرية أمن القليوبية أسفرت جهوده عن العثور على السيارة الـمُبلغ بسرقتها والسيارة الأجرة التي استخدمها المتهمون فـي ارتكاب الواقعة بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية.

 كما تم تحديد مرتكبي الواقعة وتبين أنهم (4 أشخاص "لهم معلومات جنائية") حيث قاموا بالاتفاق فيما بينهم لسرقة السيارة المشار إليها وابتزاز مالكها على مبلغ مالي مقابل إعادتها، وقاموا باستئجار السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة "دون علم مالكها" واستقلالها وتتبعوا السيارة النقل وقائدها، وأثناء قيامهم بسرقة السيارة قاومهم المجنى عليه، وأمسك بأحدهم الذى بادر بإطلاق عيار ناري من سلاح (فرد محلى) كان بحوزته فأحدث إصابته المشار إليها ولاذوا بالهرب بالسيارتين.
عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأضافوا بقيامهم بالتصرف فـي أسطوانات الغاز بالبيع "تم ضبطها"، كما أرشدوا عن السلاح المستخدم في الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل