رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

"ضمن حياة كريمة"

الكشف على 415 حالة في قافلتين بالبحيرة

نشر
أثناء عمل ندوة تثقيفية
أثناء عمل ندوة تثقيفية بشبراخيت

أكد اللواء هشام أمنة، محافظ البحيرة، على استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة وبقري مبادرة " حياة كريمة " للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية.

حيث نظمت الوحدات المحلية لمركزى شبراخيت والدلنجات بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة 2 قافلة سكانية شاملة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تحت شعار " الخِلفة مسئولية.. شارك فى التنمية " 

احدهما بقرية لقانة بشبراخيت وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها تقديم الخدمات التالية:- 

وتم توقيع الكشف على 415 حالة من خلال العيادات المتنقلة وسيارة تنظيم الاسرة.

الطب البيطرى

تم علاج طفيليات داخلية ورش طفيليات خارجية بواقع 300 رأس من اغنام وابقار وجاموس.

محو الأمية

تم إستكتاب 20 من أهالي القرية رجال ونساء.

التموين

تم دعم القافلة بسيارة سلع غذائية مدعمة وسيارة أسطوانات غاز عدد المنتفعين منها 120 مواطن .

كما تم خلال القافلة تركيب 7 كشافات وصيانة 19 كشاف بشوارع القرية .

كما تم عقد ندوة تثقيفية حول معدل النمو السكانى وتنظيم الأسرة و اهمية نظام  التعليم الجديد وكذا أهمية التطعيم بلقاح فيروس كورونا .
 
كما تم تنظيم قافلة مماثلة بقرية ابيا التابعة للوحدة المحلية لقرية المسين بالدلنجات  تم خلالها توقيع الكشف على 300 حالة بتخصصات "النساء و الأطفال و الباطنه مع توفير صيدلية لصرف الأدوية لجميع المرضى،  كما تم تطعيم أكثر من 100 مواطن ضد فيروس كورونا و تم التسجيل لعدد اخر علي موقع الوزارة.

كما تم تقديم خدمات بيطرية "كشف و تجريع وصرف الأدوية" لعدد 460 رأس ماشية، مع توعية المواطنين بضرورة التطعيمات والتحصينات.

وتوفير سيارة لبيع اسطوانات البوتاجاز بسعر المصنع و عقد امتحانات لمحو الأمية  لعدد 20 دارس 

بالإضافة إلى تنظيم لقاءات توعية وتثقيف حول الجهود المبذولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين "مسكن وصحة وعمل"، وكذا ضرورة تنظيم الأسرة.

كما قامت الوحدة السكانية بالتوعية بخطورة المشكلة السكانية وبعض القضايا المرتبطة بها كالزواج المبكر وخطورته على "البنت و الأسرة والمجتمع".

عاجل