رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| 500 ألف موظف بالتعليم سجلوا لتلقي اللقاح.. وتطعيم العاملين بالوحدات المحلية في أسيوط

نشر
تطعيم أحد المواطنين
تطعيم أحد المواطنين بلقاح كورونا - أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

«الصحة» تسجل 234 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و5 وفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، خروج 329 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 237385 حتى الخميس.

ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا لـ237385

أوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 234 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 حالات جديدة.

الرئيس السيسي: المتاح من لقاحات كورونا للدول الأفريقية يقل كثيرًا عن احتياجاتها

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مسألة إنتاج وتوزيع لقاحات فيروس كورونا أصبحت تحظى بأولوية متزايدة في ضوء أهمية اللقاحات في خفض نسب الإصابة بالفيروس وتخفيف الضغط على النظم الصحية، فضلًا عن استعادة مظاهر الحياة الطبيعية وما يتبع ذلك من إعادة النشاط الاقتصادي والاجتماعي إلى سابق عهده.

نصف مليون عامل بالتربية والتعليم سجلوا بيانتهم لتلقي لقاح كورونا

قال المهندس أيسم صلاح الدين، مستشار وزير الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إنه تم إدراج وظيفة جديدة "سيكشن" في موقع وزارة الصحة للتسجيل في منظومة اللقاحات تحت اسم "العاملين في وزارة التربية والتعليم"، وكل المطلوب من العاملين في هذا القطاع اختيار الوظيفة على هذا النحو، وسيكون لهم الأولوية في التطعيم، لأن هناك وقتا محددا لتطعيمهم قبل بداية العام الدراسي.

على مدار 5 أيام.. تطعيم العاملين بديوان أسيوط والوحدات المحلية ضد كورونا

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إن حملة تلقي لقاح فيروس كورونا، للعاملين بديوان عام المحافظة استمرت 5 أيام على التوالي، لاستكمال الأعمال وزيادة وتكثيف وتوسيع أعداد متلقي اللقاح بين العاملين بالوحدات المحلية والجهاز الإداري للدولة.

متشابهة جدا.. الفرق بين أعراض الإصابة بفيروس كورونا ومتحور دلتا بلس

أثار ظهور متحور دلتا بلس شديد العدوى قلق المواطنين، بعد إعلان الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اكتشاف أول حالة مصابة بالمتحور في يوليو الماضي، مع زيادة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة.

عاجل