رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب السيدات يتأهل لنصف نهائي كأس العرب

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تأهل المنتخب الوطني "سيدات" لكرة القدم إلى الدور النصف النهائي ببطولة كأس العرب، التي تستضيفها مصر حتى السادس من سبتمبر المقبل، عقب الفوز على نظيره اللبناني برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس الجمعة، على استاد الشرطة الرياضي، بالجولة الثانية بالمجموعة الأولى بالبطولة.

سجل للمنتخب الوطني كل من سلوى متولي، ودانا ندا في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني ياسمين أبو الجود، ونادين غازي.

وكان منتخب مصر الأكثر استحواذا على الكرة والأكثر ضغطا، والتقدم نحو مرمى المنتخب اللبناني، حيث شكل ضغطا واضحا أمام المرمى وسدد أكثر من مرة بالرغم من محاولات الدفاع اللبناني إغلاق المنطقة إلا أن منتخب مصر كان الأفضل في السيطرة والهجمات السريعة.

وبهذه النتيجة، صعد المنتخب الوطني للدور النصف النهائي، عقب تصدره مؤقتا للمجموعة برصيد 6 نقاط وبانتظار اللقاء الأخير في المجموعة الأولى، الذي سيجمعه مع المنتخب التونسي، يوم الاثنين المقبل، على ملعب المقاولون العرب، في مباراة من المنتظر أن تكون أقوى لقاءات المجموعة؛ لتحديد متصدر المجموعة، حيث يأتي المنتخب التونسي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

وتجمد رصيد المنتخب اللبناني عند نقطة واحدة يليه المنتخب السوداني بدون نقاط ليودع البطولة. 

ومن المقرر أن يواجه المنتخب اللبناني نظيره السوداني، يوم الاثنين، في الجولة الأخيرة بالبطولة.

وفي المجموعة الثانية، ستقام، اليوم السبت، مواجهة واحدة تجمع منتخب فلسطين، الذي يستهل مشواره في البطولة مع منتخب الجزائر، حيث يسعى منتخب فلسطين لتسجيل الفوز الأول في اللقاء، فيما يبحث منتخب الجزائر عن صدارة المجموعة؛ خاصة أنه يملك في رصيده 3 نقاط، بعد الفوز على المنتخب الأردني في الجولة الأولى.