رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«هداف تاريخي».. ماذا قدم رونالدو في مسيرته قبل عودته ليونايتد

نشر
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

عاد البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، من جديد إلى بيته القديم مانشستر يونايتد، بعد 12 عامًا قضاها خارج أسواره، لعب خلالها في ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

مانشستر يونايتد، أعلن اليوم الجمعة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عودة كريستيانو رونالدو إلى النادي من جديد، على أن يتبقى خضوعه للفحوصات الطبية والتوصل لاتفاق نهائي مع اللاعب على البنود الشخصية في عقده.

ورحل كريستيانو رونالدو، عن مانشستر يونايتد في صيف عام 2009، لخوض تجربة جديدة في مسيرته بقميص ريال مدريد الذي انتقل منه إلى يوفنتوس في 2018، قبل أن يقرر العودة إلى مسرح الأحلام مرة أخرى، إلا أن خلال رحلته خارج إنجلترا، حقق العديد من الأرقام القياسية، خاصة مع ريال مدريد البطل التاريخي لإسبانيا وأوروبا.

وبقميص ريال مدريد، خاض كريستيانو رونالدو، 438 مباراة سجل خلالها 450 هدفًا وصنع 132 تمريرة حاسمة تمت ترجمتها إلى أهداف، فضلًا عن أنه يُعد الهداف التاريخي لفريق ريال مدريد، متفوقًا على كافة أساطير النادي.

وشهدت بطولة دوري أبطال أوروبا على وجه التحديد تألق رونالدو، الذي بات الهداف التاريخي لها خلال فترة وجوده مع الريال، حيث شارك مع الأخير في 101 مباراة بالمسابقة، سجل خلالها 105 أهدافًا وأسهم بـ31 تمريرة حاسمة.

وتوج رونالدو مع ريال مدريد، بلقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات، والدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا والسوبر المحلي بواقع مرتين لكل منهم، بالإضافة إلى كأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي بـ3 مرات لكل منهما.

كما فاز رونالدو بلقب هداف الدوري الإسباني 3 مرات، ودوري أبطال أوروبا 6 مرات مع بقميص ريال مدريد، بجانب كأس العالم للأندية مرتين، وجائزة لاعب العام في إسبانيا مرتين أيضًا.

وخاض رونالدو 134 مباراة بمختلف البطولات مع فريق يوفنتوس، سجل خلالها 101 هدفًا وأسهم بـ22 تمريرة حاسمة.

واقتنص رونالدو، ألقابًا متنوعة مع يوفنتوس بين الدوري الإيطالي والسوبر المحلي مرتين لكل منهما، وكأس إيطاليا مرة واحدة، بينما لم يعتلي منصة التتويج بأي لقب خارجي.

وتوج رونالدو هدافًا للدوري الإيطالي الموسم الماضي برصيد 29 هدفًا، وفاز بجائزة لاعب العام هناك خلال موسم 2018-2019.