رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 224عقارًا بمنطقة عزبة أبو قرن العشوائية وتسكين 637 أسرة بمدينة «معًا»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تواصل الأجهزة التنفيذية بالمنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة وحي مصر القديمة، أعمال الإزالة الجارية بمنطقة عزبة أبو قرن العشوائية دون توقف بقيادة المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، وبإشراف خالد شحاته رئيس حي مصر القديمة.
يأتي ذلك تأكيدًا على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بشأن الإسراع للانتهاء من إزالة عزبة أبو قرن العشوائية والمصنفة ضمن العشوائيات غير الآمنة في الوقت المحدد لذلك للبدء في المشروع القومي والحضاري والمتمثل في إنشاء حديقة تلال الفسطاط.
وصرحت نائب المحافظ، اليوم الجمعة، بأن أعمال الإزالة تجرى بشكل منظم ودون أي تعطيل حيث سبق وأن وجهت بضرورة الإسراع والعمل من خلال الخطة الموضوعة وتكاتف جميع الأجهزة لنجاح تنفيذ الأعمال في الوقت المحدد لذلك، مشددة على ضرورة التعاون مع المواطنين الجاري نقلهم لمشروع معًا بحي السلام.
وقالت عبدالمنعم إن أعمال الإزالة الجارية قد أسفرت حتى الآن عن الانتهاء من إزالة ٢٢٤عقارًا، وتسكين ٦٣٧ أسرة من أصل ٤٧٥٠ أسرة مقرر تسكينهم بمدينة معًا، لافتة إلى أن ما يجرى حاليًا من إزالة المناطق العشوائية يعد تحقيقًا للمساواة الاجتماعية من منطلق أن الحق في السكن الكريم هو أحد أهم حقوق الإنسان، والتى يأتي على رأسها تحسين جودة حياة المواطن، والعيش في منطقة لائقة وسكن كريم متوفر به جميع الخدمات الاجتماعية.
وأعرب سكان عزبة أبو قرن عن فرحتهم لاستلام وحداتهم الجديدة والبديلة بحى السلام، كما أعربوا عن رضاهم عن تغيير مستوى معيشتهم بشكل يحقق حياة كريمة لأسرهم، فضلاً عن حماية أطفالهم من المخاطر التي تهدد حياتهم بالمناطق العشوائية.
جدير بالذكر، أن الخطة الجاري تنفيذها لتطوير منطقة الفسطاط تشتمل على تطوير منطقة سور مجرى العيون، ومشروع عين الحياة، بالإضافة إلى المخطط العام لمشروع حدائق الفسطاط، الذي يستهدف إنشاء حديقة مركزية فى قلب القاهرة، كالتي يتم إنشاؤها فى قلب العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك على مساحة تقترب من الـ ٥٠٠ فدان، تحتوي على جميع العناصر الترفيهية والخدمية لقاطني القاهرة الكبرى، وصولاً لتغيير وجه هذه المنطقة بالكامل.

عاجل