رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المنشآت والمطاعم السياحية» تدعو الأعضاء للتسجيل في منظومة سلامة الغذاء

نشر
قرية سياحية
قرية سياحية

ناشدت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، أعضاءها بسرعة تسجيل المنشآت ضمن منظومة الهيئة القومية لسلامة الغذاء، قبل انتهاء المهلة المحددة للتسجيل في 22 نوفمبر المقبل، تفاديًا لصدور قرار بحظر المنشأة من التعامل في المواد الغذائية.

وقال عادل المصري، رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، في بيان، اليوم الجمعة، إن الغرفة نجحت من خلال التعاون والتنسيق مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء برئاسة الدكتور حسين منصور رئيس الهيئة، في مد المهلة التي حددتها الهيئة لتقدم المنشآت والمطاعم السياحية والفندقية بطلبات للحصول على تراخيص لتداول الغذاء، وفقًا للقرارات التنظيمية للهيئة والتي منحتها سلطة إصدار تراخيص المنشآت والمطاعم السياحية والفندقية لتداول الغذاء من 22 مايو إلى 22 نوفمبر.

وأضاف المصري، أن الغرفة نجحت أيضًا في الحصول على قرار من الهيئة، بمنح أعضاء الجمعية العمومية لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، تخفيضاً بلغ 50% من قيمة الرسوم التي قررتها الهيئة للمعاينة ومنح التراخيص من قبلها للمنشآت والمطاعم السياحية لتداول الغذاء وفقًا لما نص عليه قانون إنشاء الهيئة كاستثناء ولفترة 6 شهور تبدأ من أول يوليو الماضي وحتى نهاية 2021.

وناشد رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، المنشآت والمطاعم السياحية، باستثمار هذه المهلة والتخفيض في قيمة رسوم المعاينات وسرعة إجراءات التقدم بطلب للحصول على الترخيص، والذى  يستوجب بعده البدء في توفيق الأوضاع وتنفيذ تعديلات في مطابخ المنشآت والمطاعم إلى جانب الرسوم المقررة وغيرها من إجراءات.

وشدد على  المنشآت والمطاعم السياحية سرعة التواصل مع الجهاز التنفيذي للهيئة لاستكمال إجراءات الحصول على ترخيص تداول الغذاء وكذلك التعاون التام مع مفتشى الهيئة أثناء الزيارات الرقابية التي تقوم بها لتلك المنشآت.

كانت الغرفة، تلقت خطابا من الدكتور إيهاب مرادفة، القائم بأعمال وكيل أول الوزارة المدير التنفيذي للهيئة، أكد فيه أن الهيئة تدعو المنشآت التابعة للغرفة التقدم بطلباتها للبدء في إجراءات الحصول على ترخيص تداول الغذاء قبل انتهاء المهلة التي منحتها الهيئة لها ومدتها 6 شهور تنتهى في 22 نوفمبر 2021 مع التأكيد على أن هذه المدة لا يمكن مدها مرة آخرى.

عاجل