رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لسرعة تسليم 288 وحدة

سحب الأعمال من إحدى الشركات المتقاعسة عن تنفيذ الإسكان الاجتماعي بأخميم

نشر
مشروع الإسكان الاجتماعي
مشروع الإسكان الاجتماعي - أرشيفية

تكثف وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، جهودها للانتهاء من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة أخميم الجديدة بمحافظة سوهاج، لتسليم الوحدات للمستفيدين، عبر إجراءات جديدة، الهدف منها إلزام الشركات بسرعة انتهاء التسليم وفق الجداول الزمنية المعدة سلفا، ضمانا لحقوق المواطنين الحاجزين للوحدات السكنية بالمدينة.

وبحسب مصادر، طرحت هيئة المجتمعات العمرانية، ممثلة في جهاز مدينة أخميم الجديدة، مناقصة عاملة لأعمال استكمال ما تبقى من تنفيذ عدد 288 وحدة في 12 عمارة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، خصما على حساب الشركة المسحوب منها الأعمال.

سحب الأعمال المسندة بالمشروع من شركات غير جادة

المصادر اعتبرت أن سحب الأعمال المسندة بالمشروع من شركات غير جادة، وسرعة إسنادها عبر مناقصات عامة لشركات أخرى دليل على جهود سرعة الانتهاء من الوحدات السكنية في مدينة أخميم الجديدة، وتسليمها للمستحقين في أقرب وقت.

وتشهدت محافظة سوهاج، العديد من المشروعات الضخمة التي لها دور بارز في العملية الاقتصادية والتي تعد من المشروعات القومية الكبيرة التي تنفذ في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، سواء في القطاعات الصحية أو الصناعية، التجارية أو الزراعية.

وزير الإسكان سبق أن وجه بمسئولية مديري المشروع على معدلات التنفيذ

في وقت سابق، شدد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي وتسليمها إلى مستحقيها، ووجَّه قيادات الوزارة بسحب الأعمال من بعض شركات المقاولات المتقاعسة عن التنفيذ في بعض المواقع، مؤكدًا عدم التهاون مع الشركات غير الجادة، مشددًا على المسئولية المباشرة لمديري المشروع بالمواقع المختلفة، في المحافظات والمدن الجديدة، عن المواعيد المحددة للانتهاء، وأنهم ملتزمون بها أمامه مباشرة.

يذكر أن إجمالي عدد الوحدات بمدينة أخميم الجديدة بلغ 2432 وحدة إسكان اجتماعي منفذة بمعرفة الهيئة، وتم تنفيذ 1664 وحدة وجارٍ تنفيذ 768 وحدة، وتحتوي مدينة أخميم الجديدة على 17 مبنى منفذ بمعرفة الهيئة وهم (2 مدرسة، 2 ملاعب رياضية، 2 وحدة صحية، 2 حضانة طفل، 3 سوق تجاري، مبني بريد، مبنى شرطة وإطفاء، تعلية مبنى الجهاز المؤقت وإنشاء سور ومظلة، بوابة مدخل المدينة، مخبز، مبنى إسعاف) بإجمالي 17 مبنى منفذا، وهناك عدد 5 مبانٍ خدمية بمرحلة التنفيذ.

 

عاجل