رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| ارتفاع جديد بالإصابات.. وخطة لتطعيم طلاب الثانوية باللقاح

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان - صورة من (الإنترنت)

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

ارتفاع جديد في معدلات الإصابة بـ كورونا.. والصحة تسجل 221 حالة إيجابية

سجلت وزارة الصحة والسكان، الخميس، ارتفاعا جديدا فى معدلات الإصابة بفيروس كورونا، وهو الارتفاع الذي تشهده مصر على مدار الأسبوعيين الماضيين؛ حيث بدأت الأرقام فى ارتفاع مستمر مما يشير إلى بداية موجة رابعة من فيروس كورونا.

ممثل منظمة الصحة العالمية تشيد بدور مصر في مكافحة فيروس كورونا

استقبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، الدكتورة نعيمة حسن القصير ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر؛ بحضور الدكتور طاهر إسماعيل وكيل وزارة الصحة بالأقصر، والدكتورة إلهام الجبلاوى وكيل المديرية.

استشاري طب حالات حرجة يكشف حقيقة التوصل لكشف علمي يقضي على كورونا

كشف الدكتور حاتم سليمان، استشاري طب الحالات الحرجة بلندن، تفاصيل الكشف العلمي الذي توصل له العلماء بجامعة سنغافورة؛ بالتعاون مع إحدى الجامعات الأمريكية بشأن التوصل لأجسام مضادة واسعة المدى تقاوم كافة تحورات فيروس كورونا.

انفراد.. خطة الحكومة لتطعيم طلاب الثانوية العامة للمرة الأولى

في سابقة هي الأولى من نوعها، أقرت الحكومة خطة لتطعيم طلاب الثانوية العامة بلقاح كورونا، استعدادا للعام الدراسي المقبل، ليكون الإجراء هو الأول الذي تتجه إليه الحكومة؛ بعدما تم تحديد سن التطعيم بمن يتجاوز سن الـ18 عاما، وأقرته إجباريا للعاملين بمنظومة التربية والتعليم والتعليم الفني، والجامعات، وعدد من الوزارات من بينها وزارتا التنمية المحلية، والصحة اللتان ستمنعان دخول موظفيها إلى مقار الوزارات إذا امتنعوا عن تلقي اللقاح.

«أنت لست حيواناً».. تحذير أمريكي من دواء بيطري يتناوله المصريون لعلاج كورونا (القصة الكاملة)

الخوف شعور وغريزة بشرية مدمرة لمن يصاب به، وفي أوقات ليست بالقليلة يمكن أن يؤدي لموت صاحبه، وعندما يتمكن من الإنسان يشل حركته، ويلغي عقله، ويوقف تفكيره.

تطعيم 1.3 مليون موظف بالجهاز الإداري.. وتيسيرات لحصول المسافرين على اللقاح

قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمدينة العلمين الجديدة، عرضاً حول آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا محلياً وعالمياً.

الحكومة تنفي تأجيل الدراسة بسبب موجة كورونا الرابعة

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد في الساعات الماضية، بشأن تأجيل موعد بدء العام الدراسي المقبل 2021/2022، تزامناً مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا.

مشاورات مع شركة لقاحات كورونا عالمية لتصنيع منتجها في مصر

كشفت الدكتورة هبة والي، رئيس مجلس إدارة شركة "فاكسيرا"، عن أن هناك مشاورات مع إحدى شركات العالمية في تصنيع لقاحات كورونا، لتصنيع منتجها في مصر، وذلك بعد تصنيع لقاح سينوفاك، قائلة: "البداية بسينوفاك وهناك تشاور مع شركة أخرى لتصنيع لقاح كورونا".

آمن ومعتَمد ويشبه المستورد.. مراحل تصنيع «سينوفاك» المصري

كشفت الدكتورة هبة والي، رئيسة مجلس إدارة شركة "فاكسيرا"، عن تفاصيل تسليم مليون جرعة محلية الصنع من لقاح سينوفاك الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، إلى مراكز اللقاح.

نصائح مهمة لحماية الأطفال من الإصابة بمتحور «دلتا»

قال الدكتور محمد راشد، استشاري التحاليل الطبية والفيروسات: إن فيروس كورونا يتعرض لطفرات وتحورات للحفاظ على نفسه، موضحا أن “كل ما الإنسان يحاول مقاومتها تبدأ بالتحور؛ وهذا هو ما يسبب العدوى الشديدة أو بقاء الفيروس”.

الصحة: لقاح كورونا يحمي من الأعراض الشديدة للفيروس

قالت وزارة الصحة والسكان: إن لقاح فيروس كورونا، يحمي من الأعراض الشديدة الناتجة عن الإصابة بالفيروس، ويساعد على وتقليل احتمالية الإصابة بالعدوى.

عاجل