رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العرض العماني «مدق الحناء» يحصد 5 جوائز في مهرجان «مسرح بلا إنتاج»

نشر
العرض المسرحي مدق
العرض المسرحي مدق الحناء - أرشيفية

اقتنص العرض المسرحي (مدق الحناء) من سلطنة عمان على 5 جوائز في ختام الدورة الحادية عشرة من مهرجان مسرح بلا إنتاج الدولي، التي اختتمت فعالياتها قبل ساعات، على المسرح الكبير بقصر ثقافة الأنفوشي بمدينة الإسكندرية.

وحصل عرض (مدق الحناء) على المركز الأول كأفضل عرض مسرحي متكامل بالمهرجان، كما حصل مخرج العرض يوسف البلوشي على جائزة أفضل إخراج مركز أول، وحصل الفنان العماني الصلت السيابي على المركز الثاني كأفضل ممثل دور ثان عن العرض، كما حصل طارق كوفان على جائزة أفضل ملابس مركز الأول عن العرض، بينما حصل يوسف الحارثي على جائزة أفضل موسيقى مركز ثاني.

شارك العرض المسرحي (مدق الحناء) في الدورة الحادية عشرة من المهرجان بجانب عدد من العروض المسرحية المتميزة من عده دول عربية وأجنبية، وهى السعودية وليبيا والأردن وفلسطين وإسبانيا، العرض يحمل رؤية إبداعية معاصرة مليئة بالطقوس الشعبية العمانية، ويتناول رحلة قصصية إلى مدينة تدعى (الحناء)، وما تتعرض له من ظلم واستبداد.

وشارك العرض في العديد من التظاهرات والمهرجانات العربية، وحصل مؤخرا على جائزة أفضل عرض مسرحي في الدورة الثالثة من مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي بالإمارات عام 2019، وهو من تأليف الكاتب السعودي عباس الحايك، سينوغرافيا وإخراج يوسف البلوشي.

عاجل