رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة المنصورة تبحث سبل زيادة أعداد الطلاب الوافدين

نشر
جامعة المنصورة -
جامعة المنصورة - أرشيفية

أجرى وفد من جامعة المنصورة زيارة إلى سفارة جمهورية نيجريا بالقاهرة؛ لبحث أوضاع الطلاب النيجيريين بجامعة المنصورة، وحل أى مشكلات يواجهونها، والرغبة المشتركة من الجانبين لزيادة أعداد الطلاب النيجيريين للدراسة بالجامعة.

يأتي ذلك في ظل اهتمام جامعة المنصورة بزيادة أعداد الطلاب الوافدين الدارسين بالجامعة، وفى إطار سعى جامعة المنصورة فى التحول من الإقليمية إلى العالمية بما لديها من إمكانيات ضخمة من موارد بشرية، وبنية أساسية تعكس تطويرا ملموسا فى فلسفة التعليم داخل الجامعة.

وضمن سلسلة من الزيارت المتتالية لسفارات الدول المهتمة بملف التعليم، بتكليف من الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس الجامعة.

وضم وفد جامعة المنصورة الدكتور أمينة النمر عميد كلية التمريض، والدكتور أحمد أنور العدل المشرف العام على إدارة الوافدين، والدكتور رفيق بركات مدير برنامج مانشستر بكلية الطب والدكتور أحمد صلاح مدير مكتب الطلاب الوافدين بكلية التمريض.

وكان في استقبال الوفد ناورا آبا ريمي سفير دولة نيجيريا في مصر، والمسئولين عن ملف التعليم بالسفارة.

وعرضت الدكتورة أمينة النمر البرامج المميزة والأقسام داخل كلية التمريض، وكافة الإمكانات التي تقدمها الكلية.

من جانبه، قام الدكتور رفيق بركات الأستاذ بكلية الطب بعرض كافة المعلومات الخاصة بكلية الطب وبرنامج مانشستر، وطريقة التدريس المتبعة داخل الكلية.

وبدوره عرض الدكتور أحمد أنور دليل الطالب الوافد على الحضور مبينا الخدمات التى تقدمها الجامعة، واستعرض الوفد البرامج المميزة بالجامعة على وجه العموم وبكلية الطب وكلية التمريض خاصة. 

عاجل