رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في مباراة تحصيل حاصل.. الأهلي يختتم الدوري بمواجهة أسوان «الهابط»

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الجمعة، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره أسوان، على ملعب "الأهلي وي السلام"؛ ضمن منافسات الجولة الأخيرة ببطولة الدوري المصري الممتاز.

يدخل الأهلي مباراة اليوم، وهو في المركز الثاني برصيد 73 نقطة، في حين يدخل أسوان المباراة وهو في المركز الأخير برصيد 27 نقطة. 

وتعد مباراة اليوم بالنسبة للأهلي هي تحصيل حاصل وليس لها أي أهمية سوى زيادة نقاط للأهلي فقط، خاصة وبعد حسم الزمالك للقب الدوري في الجولة الماضية بعد فوزه على الإنتاج الحربي بثنائية.

الزمالك نجح في التتويج بلقب الدوري للمرة الـ13 في تاريخه وسط حزن من جماهير الأهلي التي أعربت عن حزنها لفقدان اللقب المحبب إلى قلوبهم وهو لقب الدوري.

وحرص الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي على معالجة بعض الأخطاء التي وقع فيها اللاعبين خلال الفترة الماضية من أجل تفاديها.

ولعب الأهلي في الدوري 33 مباراة فاز في 21 وتعادل في 10 بينما خسر مباراتين، حاصدًا 73 نقطة، وسجل لاعبوه 70 هدفًا كأقوى خط هجوم، واستقبل 28 هدفًا.

ويعد هذا الموسم هو الأسوأ للأهلي؛ حيث تعادل في 10 مرات، بجانب أن مرماه استقبلت 28 هدفا مقارنة بالمواسم السابقة.

قائمة الأهلي 

وأعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن قائمة الفريق التي ستواجه أسوان اليوم في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الممتاز.

وتضم قائمة الأهلي 21 لاعبًا وهم:

محمود وحيد وأحمد رمضان بيكهام ومحمود متولي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومروان محسن ومحمد شريف وبدر بانون وأليو ديانج وصلاح محسن وسعد سمير وكريم نيدفيد وأكرم توفيق ووالتر بواليا وطاهر محمد طاهر ومحمد هاني ومصطفى شوبير وحمزة علاء وأحمد طارق سليمان ومحمد محمود وأحمد نبيل كوكا.

تشكيل الأهلي

ومن المقرر أن يخوض الأهلي المباراة بتشكيل مكون من مصطفى شوبير في حراسة المرمي، بدر بانون، ياسر إبراهيم، محمد هاني، محمود وحيد في خط الدفاع، خط الوسط: ديانج- أكرم توفيق- طاهر محمد طاهر، أحمد نبيل كوكا، خط الهجوم: محمد شريف وصلاح محسن.

وعلى الجانب الآخر يخوض فريق أسوان مباراة بلا روح بعدما تأكد هبوطه بشكل رسمي لدوري الدرجة الثانية، حيث يحتل المركز الأخير برصيد 27 نقطة.

وخاض فريق أسوان 33 مباراة بالدوري فاز في 6 مباريات فقط، وتعادل في 9، وخسر في 18 لقاء.

عاجل