رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: استعادة الوجه الحضاري لمدينة الأقصر نقلة نوعية للسياحة المصرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب سيد قاسم عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن توجيهات الرئيس السيسي للحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، باستعادة الوجه الحضاري لمدينة الأقصر، نقلة للسياحة المصرية وارتقاء بالمدينة السياحية الأولى في العالم لتصبح وجهة الملايين سنويا.

وأشار  قاسم- في بيان له اليوم- أن الأقصر تحظى باهتمام رئاسي كبير والتوجيهات الرئاسية، تتمثل في العمل على تحقيق التنسيق الحضاري لمباني المدينة ورفع كفاءتها وتطويرها.

وشدد عضو سياحة النواب، أن ترميم معبدي الأقصر والكرنك، والعمل على استعادة الألوان الأصلية للمعابد المصرية، جهد رائع وهائل سيحدث نقلة حقيقية للسياحة المصرية الفترة المقبلة.

وأضاف أن مصر، لم تتوان عن الدفع بالسياحة المصرية طوال الفترة الماضية، والعمل على جذب الانتباه لها ومايزال العالم يتذكر بقوة مشهد نقل المومياوات الملكية، الذي تابعه العالم أجمع، ورأي من خلاله جزءًا من عظمة وتاريخ الحضارة المصرية.

وقال نائب البحر الأحمر إن الاهتمام بالأقصر، والعمل على إعادة الوجه الحضاري لها، هو اهتمام بكنز هائل من كنوز السياحة المصرية، وتأتي ضمن اهتمام شامل بتعزيز القدرات المصرية في مجال الاقتصاد والزراعة والصناعة والسياحة، في إطار "الجمهورية الجديدة" التي تعيشها البلاد تحت قيادة الرئيس السيسي.

عاجل