رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: من حق المؤسسات الحكومية توظيف أفضل الكفاءات الموجودة بسوق العمل

نشر
مستقبل وطن نيوز

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، التقرير الذي عرضه الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بشأن تنفيذ الجهاز لأول مسابقة مركزية منذ إقرار قانون الخدمة المدنية.

 وأكد رئيس الوزراء أنه من حق المؤسسات الحكومية أن توظف أفضل الكفاءات الموجودة في سوق العمل الراغبة في التقدم للوظائف الحكومية، كما أن استخدام منظومة مركز تقييم القدرات والمسابقات، التابع للجهاز في عملية التقييم، يضمن توافر كافة متطلبات العدالة والنزاهة في اختبار المتقدمين.

وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور صالح الشيخ أن الجهاز بدأ في تقييم 8 آلاف و611 متقدمًا لشغل 238 وظيفة مهندس بالمجموعة النوعية لوظائف الهندسة للتخصصات "ميكانيكا، كهرباء، مدني، اتصالات، وحاسب آلي" بالمستوى الوظيفي الثالث (ج) بوزارة الموارد المائية والري، لافتًا إلى أن أعمال التقييم التي تنفذ بمركز تقييم القدرات والمسابقات بشكل إلكتروني بدءًا من دخول الممتحن وحتى ظهور النتيجة دون أدنى تدخل بشري، بهدف تحقيق العدالة والشفافية وإرساء مبدأ تكافؤ الفرص في التوظيف.
 

وأشار الشيخ، إلى أن الجهاز أعلن هذه المسابقة قبل فتح باب التقدم لها بـ15 يومًا حتى يتمكن الراغبون في التقدم من تجهيز المستندات المطلوبة، حيث تم فتح باب التقدم أون لاين على موقع بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز خلال الفترة من 15 يوليو وحتى 5 أغسطس 2021.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مع الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، لمتابعة جهود تدريب الموظفين المرشحين للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.  

عاجل