رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

50 ألف جنيه لدعم مزارعي مطروح لمكافحة دودة أمراض الزيتون

نشر
مستقبل وطن نيوز

صدق خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الخميس، على مبلغ 50 ألف جنيه؛ لدعم المزارعين في المكافحة الحيوية لدودة أمراض الزيتون، من خلال المكافحة البكيرية؛ تيسيرا عليهم وحفاظا على جودة منتج الزيتون التي تشتهر به المحافظة. 
 

وقال المهندس أحمد يوسف أبو الكمال، مدير عام مديرية زراعة مطروح، في تصريحات صحفية، إن المديرية نجحت في تجربة عملية للمكافحة الحيوية لدودة أمراض الزيتون في إحدى المزارع، بعدما أجرت التجربة في مزرعتي زيتون للأهالي؛ لعلاج دودة أوراق الزيتون الخضراء التي تصيب الأوراق الطرفية للأشجار. 
 

وأوضح أنه تم الرش باستخدام مبيد بكتيرى باسم "بروتكتو" الذي يحتوي على مادة فعالة من بكتيريا باسلس، وهي طريقة من طرق المكافحة الحيوية المستدامة؛ ما يشجع من تواجد المفترسات في البيئة الزراعية بشكل طبيعي وتقليل المكافحة الكيميائية، لما لها من مردود إيجابي على المزارعين بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، وستقوم المديرية بتوفير هذا المبيد البكتيري، بعد تقديم المزارعين طلبات عن طريق الإدارات الزراعية.
 

وشدد على اهتمام الدولة بالحفاظ على الثروة الزراعية والصحة العامة المواطنين مع الحفاظ على منتج ذات جودة عالية، بالتعاون مع وزارة الزراعة، خاصة الزيتون المطروحي والمسجل زيته ضمن المؤشر الجغرافي للمنتجات الزراعية مع الاتجاه إلى المكافحة الحيوية وترشيد استخدام المبيدات للحفاظ على الطبيعة العضوية وجودة المنتج.

عاجل