رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شروط ومميزات القبول ببرنامج علوم تصميم الأثاث بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان عن شروط القبول ببرنامج علوم تصميم الأثاث، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتورة ميسون قطب القائم بعمل عميد الكلية ويهدف البرنامج إلى توفير مناخ تعليمي وابتكاري وبحثى مناسب في تخصص الأثاث وعلومه، إلى جانب تنمية قدرات الطالب من الناحية العلمية والمهنية والتطبيقية في علوم التصميم المختلفة، يعمل على الارتقاء بالفكر التصميمي للمصمم في مجال فن الأثاث لزيادة القدرة التنافسية.

حيث يساعد البرنامج في تخريج مصممين ذوى قدرات تنافسية قوية متخصصين في علوم تصميم وإنتاج الأثاث، وهو برنامج ساعات معتمدة ويدرس باللغة الإنجليزية، ويعتبر البرنامج الأول على المستوى المحلي والمستوى الإقليمي في جميع الدول العربية المتخصص في الأثاث، وتتمثل رؤية البرنامج في الريادة في التعليم والبحث في مجال تصميم وصناعة الأثاث المحلية والإقليمية.

كما يهدف البرنامج إلى المحافظة على التراث والثقافة والنهوض بالمفهوم والقيم التصميمية القومية، تمكين الطالب من مهارات العمل المختلفة بالطرق التقليدية والتقنية الحديثة، لتحقيق متطلبات سوق العمل بما يتناسب مع متطلبات تكنولوجيا العصر، سد احتياجات المؤسسات الصناعية وتحقيق وإنتاج الأثاث، تنمية القدرة على البحث العلمي في مجال تصميم وإنتاج الأثاث.

تتمثل مدة الدراسة بالبرنامج 5 سنوات ( سنة إعدادية و4 سنوات في التخصص)، ويدرس الطالب في البرنامج أساسيات التصميم الداخلي بجميع عناصره الأساسية الأثاث والحوائط والأرضيات والأسقف والنوافذ والأبواب وجميع عناصره المؤثرة من إضاءة ولون وخامة وعوامل بيئية.

وعند إكمال الطالب البرنامج يكون قادر على أن يعرف الحلول الابتكارية في العملية التصميمية لإنتاج منتج تنافسي ، يكون قادر على حل مشاكل الصناعة والمشاركة في تنمية المجتمع والبيئة، ويجيد التعامل مع برامج الكمبيوتر المختلفة والتقدم فى صناعة الأثاث، ويطبق التكنولوجيا المتقدمة بشكلها الصحيح في صناعة الأثاث، ويكون قادر على أن ينجز بحث علمي وفقا لمناهج البحث.

وتتضمن شروط القبول بالبرنامج:

– أن يكون الطالب حاصلا على شهادة إتمام الثانوية العامة شعبة رياضيات أو علوم أو ما يعادلها، و يتم توزيع الطلاب عن طريق مكتب التنسيق لكلية الفنون التطبيقية، بحيث يلتحق الطالب بالبرنامج من الفرقة الإعدادي، ويليها أربع سنوات دراسية

-يتولى مجلس الكلية وضع شروط القبول أو التحويل لبرنامج علوم تصميم الأثاث من كليات أخرى طبقُا للضوابط التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات.

-يقبل البرنامج الطلاب المحولين الذين يرغبون في الالتحاق بالدراسة في تخصص تصميم الأثاث بحيث يشترط حصوله على جيد على الأقل، وإجادة اللغة الإنجليزية.

عاجل