رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الاستثمار السعودي يبدأ زيارة رسمية إلى بريطانيا

نشر
وزير الاستثمارالسعودي
وزير الاستثمارالسعودي يبدأ زيارة رسمية لبريطانيا

بدأ وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، اليوم الخميس، زيارة رسمية إلى المملكة المتحدة، يُجري خلالها سلسلة من اللقاءات مع عدد من المسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص، وفي كبرى الشركات البريطانية، في مختلف القطاعاتٍ كالخدمات المالية، والرعاية الصحية، والتعليم، وصناعة المواد الكيميائية، والفندقة والضيافة، وتصنيع السلع الاستهلاكية وغيرها.

وقال الفالح - في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية -: إن "رؤية المملكة 2030 هي خطةٌ تنمويةٌ طموحةٌ وجريئة، وهي تُقدّم فرصاً استثماريةً غير مسبوقةٍ للمستثمرين من حكوماتٍ وشركات وأفراد، وهناك أكثر من 600 شركة بريطانية تعمل في المملكة ونطمح من خلال هذه الزيارة، واللقاءات المماثلة، إلى زيادة حجم الاستثمارات البريطانية في المملكة.

وأوضح أن الزيارة تهدف لتعزيز قاعدة العلاقات الاقتصادية والاستثمارية المتبادلة، الوثيقة والمتنامية، ضمن الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين، بما يتوافق مع مُستهدفات رؤية 2030.

ونوه إلى أن الزيارة تستهدف الاستفادة من الخبرات البريطانية في القطاع المالي، ونماذج التمويل الأخضر، وبحث فرص وإمكانات تطوير المكونات الرئيسة لسلاسل الإمداد في قطاعات الصحة والبيولوجيا، والتقنيات المتقدمة، والتعليم، وتطوير الموارد البشرية، وجذب المؤسسات والبرامج التعليمية البريطانية إلى المملكة.

وأورد أنها تهدف إلى تعريف المسؤولين والقياديين التنفيذيين، في بريطانيا، بإنجازات رؤية المملكة 2030، وما تحقق من إصلاحات تشريعية وبرامج تنفيذية، وما تُقدّمه الرؤية من حوافز ودعم للاستثمار في السعودية، واستعراض ما شهدته البيئة الاستثمارية في المملكة من تطورات تُعزز جاذبيتها للمستثمرين، وتزيد من تنافسيتها وسهولة ممارسة الأعمال فيها، واستعراض الفرص الاستثمارية الكبيرة المتوفرة ضمن برامج ومشروعات رؤية المملكة 2030.

عاجل