رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يضم كافة بلدان القارة

البريد المصري يجهز لمؤتمر دولي عن الاستثمار في أفريقيا

نشر
البريد - أرشيفية
البريد - أرشيفية

أدلى الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري بصوته في الانتخابات التي أجراها اتحاد البريد العالمي؛ لاختيار المدير العام ونائب المدير للاتحاد، والتي شهدت منافسة شرسة بين كل من المرشح الياباني والمرشح البلجيكي والمرشح السويسري. 

وبحسب بيان البريد اليوم الخميس، فقد تمكن المرشح الياباني ماساهيكو ميتوكي في نهاية الماراثون الانتخابي من الفوز بالانتخابات في الجولة الأولى وتولي منصب المدير العام لاتحاد البريدي العالمي عن الدورة "2021-2025" خلفا لـ بشار حسين، المدير العام السابق "كيني الجنسية" كما تمكن المرشح السلوفيني ماريان أوزفلد من الفوز بمنصب نائب المدير العام لاتحاد البريد العالمي خلفا لـ باسكال كليفاز نائب المدير العام السابق "سويسري الجنسية".

أوجه التعاون المشترك ووضع آلية لتعزيزه

وعلى هامش فعاليات مؤتمر اتحاد البريد العالمي، عقد الدكتور شريف فاروق رئيس البريد المصري عدداً من الاجتماعات واللقاءات الثنائية مع رؤساء الإدارات البريدية المشاركة ومنها مدير عام بريد جمهورية الكونغو الديمقراطية ديديير موسيتي ومدير عام بريد كوت ديفوار إيزاك نامبا بهدف بحث أوجه التعاون المشترك ووضع آلية لتعزيز التعاون وتنسيق المواقف خلال الفترة المقبلة.

تطوير الأعمال البريدية والتجارة الإلكترونية

وصرح “فاروق”، بأن هذه الاجتماعات تمثل فرصة مناسبة لبحث وتعزيز أوجه التعاون وتبادل الخبرات بين كافة الدول الأعضاء في مجال تطوير الأعمال البريدية والتجارة الإلكترونية وتطبيقاتها مشيراً إلى أن البريد المصري سيقوم بتنظيم مؤتمر رفيع المستوي يضم كافة البلدان الأفريقية لعرض خطة البريد المصري للاستثمار في أفريقيا، واستعراض أوجه التعاون الممكنة.

وفي وقت سابق هذا الشهر، قال عبده علوان نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن الهيئة أطلقت خدمة سداد قيمة الأدلة الإلكترونية الخاصة بالشهادات العربية والأجنبية والأزهرية للتيسير والتسهيل على جميع الطلاب المتقدمين لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد؛ بالإضافة إلى انتشار مكاتب البريد بكافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف عبده علوان- في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" على قناة الحدث اليوم- أن الهيئة القومية للبريد تشهد طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية، لافتا أن الهيئة أصبحت بوابة الحكومة ويقدم جميع الخدمات للمواطنين.  

وتابع نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، توسعنا في الفترة الماضية في انتشار ماكينات الصراف الآلي وتدريب وتطوير العاملين بالهيئة وإدخال خدمات جديدة بالإضافة إلى خطة تطوير ما يقرب من 4500 مكتب بريد منتشرين بكافة أنحاء الجمهورية، مشيرا إلى أن البريد المصري يمتلك إمكانيات الكبيرة والمتمثلة في البنية التحتية والانتشار الجغرافي الواسع لمكاتب البريد. 

 

عاجل