رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| 5 أعراض للإصابة بمتحور «دلتا بلس».. وبدء تطعيم موظفي وزارة الطيران بلقاح كورونا

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

الصحة: تسجيل 203 إصابات جديدة بفيروس كورونا.. و8 وفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 311 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 236539 حتى اليوم.

هؤلاء ممنوعون من دخول مقرات عملهم.. لقاح كورونا كلمة السر

الدولة تسابق الزمن لمحاصرة فيروس كورونا المستجد في ثوبه الجديد «متحور دلتا بلس»، من الانتشار مجددًا، في خطة استباقية للموجة الرابعة من الفيروس الذي ضرب العالم.

إعطاء جرعة ثالثة.. الصحة العالمية: «لا نعرف إن كانت آمنة أو لا»

أكد الدكتور تادروس أدهانوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن المنظمة مازالت تطالب الدول التي تنوي إعطاء جرعة ثالثة تحت ما يسمى بالجرعة التعزيزية من لقاح كورونا لمواطنيها بتأجيل ذلك ليس فقط من منظور أخلاقي لتوفير اللقاحات للبلدان التي لم تحصل فيها أعداد هائلة على أية جرعات من اللقاح، ولكن أيضا لأسباب علمية إذ لا توجد حتى الآن بيانات حاسمة بشأن الحاجة إلى هذه الجرعة التعزيزية أو إن كانت آمنة.

بدء تطعيم موظفي وزارة الطيران بلقاح كورونا

أعلنت وزارة الطيران المدني، أن وزارة الصحة والسكان، سوف توفد حملة طبية من الوزارة، إلى مقر مبنى وزارة الطيران المدني؛ لمنح اللقاح المضاد لفيروس كورونا للموظفين الراغبين في التطعيم.

مجانا.. الحكومة تستهدف تطعيم 65 ألف مواطن بالقاهرة ضد كورونا يوميًا

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، استمرار عملية تلقي موظفي محافظة القاهرة، لقاح فيروس كورونا المستجد، بالتعاون مع وزارة الصحة، في إطار جهود الحكومة الحالية لسرعة الانتهاء من تلقي جميع العاملين بالوزارات والدواوين الحكومية والقطاعات والهيئات والجهات التابعة للقاح كورونا.

«تكسير في الجسم وسيلان».. طبيب يكشف أعراض الإصابة بـ«دلتا»

علق الدكتور أيمن سالم، أستاذ ورئيس قسم الصدر بجامعة القاهرة، على الوضع الوبائي في مصر، قائلا: إن هناك زيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وهناك دخول للمستشفيات، وإن لم يكن بأرقام كبيرة".

5 أعراض للإصابة بمتحور «دلتا بلس»

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، عن آلية التفرقة بين الإصابة بفيروس كورونا، وسلالة دلتا بلس المتحورة.

تزيد الأجسام المضادة 9 أضعاف.. جرعة معززة من لقاح «جونسون» ضد كورونا

أعلنت شركة "جونسون أند جونسون" الأمريكية، الأربعاء، أن الدراسات تظهر أن جرعة معززة من لقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، تزيد من الأجسام المضادة بمقدار تسعة أضعاف، مقارنة باللقاح بمفرده.

بعد ارتفاع إصابات كورونا.. خطوات الاستفادة من مبادرة متابعة حالات العزل المنزلي

بالتزامن مع الارتفاع الملحوظ في معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حددت وزارة الصحة والسكان، آليات وخطوات التواصل مع غرفة وزارة الصحة والسكان؛ لمتابعة مرضى فيروس كورونا، في العزل المنزلي، من خلال خدمة الرسائل المجانية 1440.

بعد ظهور دلتا بلس في مصر.. احصل على لقاح كورونا في دقيقتين

موقع تسجيل اللقاح.. خطوات كبيرة تسارع بها الدولة المصرية الزمن وتقودها وزارة الصحة والسكان بتوجيهات من القيادة السياسية من أجل إعطاء جميع المصريين جرعات لقاح كورونا بداية من تسهيل عملية الحصول على القاح من خلال موقع تسجيل اللقاح الذي خصصته وزارة الصحة.

«جائحة أشد فتكا من كورونا تضرب العالم بعد 60 عاما».. أستاذ مناعة يعلق

علق الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، على تحذيرات باحثين من جائحة مماثلة لفيروس كورونا، ستضرب العالم خلال 60 عاما، وستكون فتاكة وأكثر شراسة قائلاً: “هذا توقع نوع من الأحلام لأنه من الصعب حتى توقع تحورات كورونا الحالي”، منتقدا هذه الدراسة لكونها تطلق الرعب في قلوب الناس. 

عاجل