رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: تحويل مصر لمنطقة لوجيستية عالمية قرار تاريخي لصالح الاقتصاد الوطني

نشر
مجلس النواب - أرشيفية
مجلس النواب - أرشيفية

قال النائب شحاته أبوزيد عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن التوجيهات الصادرة عن الرئيس السيسي، بتسريع وحوكمة وتيرة العمل بالمشروع القومي لتحديث وميكنة منظومة الإدارة الجمركية، يهدف تحويل مصر، إلى منطقة لوجستية عالمية متطورة، ترتكز على التوظيف الأمثل للتكنولوجيا الحديثة في تعظيم الاستفادة من الموقع الجغرافي المتفرد، وتسهيل حركة التجارة الداخلية والخارجية بالاعتماد على المنصة الإلكترونية الموحدة "نافذة" التي تربط جميع الموانئ إلكترونيًا.

وأوضح أبوزيد، في -بيان مساء أمس- أن التوجيهات الرئاسية بخصوص منطقة لوجيستية عالمية، الغرض منها تعظيم الاستفادة من الموانئ المصرية وعمليات التطوير الجارية فيها، وتعزيز حركتي التجارة الداخلية والخارجية وفتح آفاق وفرص كثيرة للعمل.

وأشار عضو صناعة النواب، إلى أنه تم استحداث المراكز اللوجيستية بالقاهرة وشرق وغرب بورسعيد والعين السخنة والإسكندرية، ومن المنتظر أن تمتد منصة نافذة إلى كل موانئ مصر، بنهاية العام الجاري2021.

وأضاف النائب، أن توجيهات الرئيس السيسي ستتحول إلى إيرادات كبيرة للدخل القومي المصري، بمجرد تحويل الموانئ المصرية على البحرين الأحمر والمتوسط إلى منطقة لوجيستية عالمية.

واختتم أبو زيد بأن هناك إصرارًا من القيادة السياسية المصرية على إحداث تغيير جذري وشامل، في الأعمال الجمركية والموانئ المصرية بما يساهم في تعاظم إيراداتها لصالح الدولة المصرية، وأنه قرار تاريخي ولصالح الاقتصاد الوطني.

عاجل