رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هؤلاء ممنوعون من دخول مقرات عملهم.. لقاح كورونا كلمة السر

نشر
مستقبل وطن نيوز

الدولة تسابق الزمن لمحاصرة فيروس كورونا المستجد في ثوبه الجديد «متحور دلتا بلس»، من الانتشار مجددًا، في خطة استباقية للموجة الرابعة من الفيروس الذي ضرب العالم.

وأحد أهم الاجراءات التي تتخذها الدولة حاليًا، هي تسريع وتيرة التطعيم للعاملين في عدد من القطاعات الحيوية، وفرض عقوبات على المخالفين، في مقدمتها المنع من دخول مقرات عملهم.. «مستقبل وطن نيوز» تقدم في التقرير التالي أبرز الوزارات التي ستمنع موظيفها من الدخول.

وزارة الصحة

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه سيتم تطبيق منع دخول الموظفين غير الحاصلين على لقاح كورونا مقار عملهم بداية من شهر أكتوبر المقبل.

وشدد على ضرورة التسجيل والحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد لمواجهة الجائحة.

جاء ذلك خلال مؤتمر لها الأحد الماضي، بديوان عام الوزارة مع نظيرها بدولة جيبوتي.

المحليات

أكد وزير التنمية المحلية، محمود شعراوي، أنه بعد انتهاء أعمال لجنة وزارة الصحة والسكان بالوزارة، من تطعيم جميع العاملين، لن يتم السماح لأي موظف دخول الوزارة، لم يحصل على التطعيم، مع وجود الشهادة الخاصة بذلك.

جاء ذلك خلال تفقد “شعراوي”، اليوم الأربعاء، تلقي موظفي الوزارة لقاح كورونا، بالتعاون مع وزارة الصحة، في إطار جهود الحكومة الحالية لسرعة الانتهاء من تلقي جميع العاملين بالوزارات والدواوين الحكومية والقطاعات والهيئات والجهات التابعة للقاح كورونا.

وطالب شعراوي جميع الموظفين بالوزارة بسرعة التسجيل على الموقع المخصص لذلك وتلقي اللقاح والحفاظ على الإجراءات الاحترازية، لسلامة وصحة الجميع والحد من انتشار هذا الفيروس.

التربية والتعليم

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، منع دخول الجامعات أو المدارس بدون الحصول على تطعيم كورونا وتقديم ما يثبت تلقي اللقاح حفاظًا على انتظام العملية التعليمية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته وزيرة الصحة الاثنين الماضي؛ للحديث عن آخر مستجدات منظومة تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وأشارت إلى خفض قيمة شهادة تطعيم طلاب الجامعات المصرية إلى 25 جنيهًا فقط عن طريق الدفع الإلكتروني وفقًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مؤكدة تذليل أي تحديات مالية قد تواجه بعض الطلاب، أما بخلاف ذلك فإن قيمة الشهادة لأغراض السفر إلى الخارج 250 جنيهًا، و100 جنيهًا لأغراض الداخل.

التعليم العالي

أكدت وزارة التعليم العالي، أنه سيتم منع دخول الجامعات بدون الحصول على تطعيم كورونا وتقديم ما يثبت تلقي اللقاح حفاظًا على انتظام العملية التعليمية، وتجري الوزارة حصرا لأطقم التدريس والإداريين والعاملين بالجامعات لتطعيمهم خلال تلك الفترة حتى بداية أكتوبر.

وصّرح المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، أن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في مصر جيدة للغاية ومعتمدة، وعليه أصبحت إلزامية لكل من تخطى عمره 18 عاما وما زال في العملية التعليمية، سواء طلاب الجامعات أو ما قبل الجامعة، والمدرسين وأساتذة الجامعات.

عاجل