رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تونس.. إعفاء عدد من كبار المسؤولين بوزارة الاقتصاد والمالية

نشر
تونس ..اعفاء عدد
تونس ..اعفاء عدد من كبار المسؤولين بوزارة الاقتصاد والمالية

أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية في تونس مساء اليوم الأربعاء إعفاء عدد من كبار المسؤولين في الوزارة والهيئات التابعة لها .
وبحسب إذاعة موزاييك التونسية، شملت الإعفاءات كلّ من بليغ بن سلطان رئيس الهيئة التونسية للاستثمار وبثينة بن يغلان المديرة العامّة لصندوق الودائع والأمانات وسامي الزوبيدي المدير العام للأداءات.
كما أصدرت الوزارة قرارا بإنهاء مهام ثلاثة مكلفين بمهمّة بديوان الوزارة وهم محمّد كريم مرزوق ومحمّد علي عزيز ومحمّد وحّادة.

وفى وقت سابق اعتبر الرئيس التونسي قيس سعيد البرلمان الذي كان يقوده راشد الغنوشي القيادي بحركة النهضة التابعة لتنظيم الاخوان الدولي الإرهابي بأنه يمثل خطرا على البلاد .
وعلق سعيد على قرار تمديد الإجراءات الاستثنائية بشأن تجميد صلاحيات البرلمان وعزل رئيسه اليوم الثلاثاء قائلا: إن المؤسسات السياسية كانت تمثل خطرا جاثما على الدولة ، وفقا لإذاعة موزاييك التونسية.
وأضاف أن البرلمان نفسه يمثل خطرا على الدولة خصوصا في ظل عمليات البيع والشراء داخله من أجل تمرير القوانين لصالح اللوبيات حسب تعبيره مؤكدا في الوقت نفسه وضع حد لهذه الممارسات. 
وكان رئيس حركة النهضة التونسية التابعة لتنظيم الإخوان الدولي الإرهابي قد أعلن مساء الاثنين، إعفاء كل أعضاء المكتب التنفيذي للحركة، وإعادة تشكيله بما يستجيب لمقتضيات المرحلة، ويحقق النجاح المطلوب.
وبحسب إذاعة “شمس إف إم التونسية”، أكد الغنوشي على مواصلة تكليف لجنة إدارة الأزمة السياسية برئاسة محمد القوماني من أجل المساهمة في إخراج البلاد من الوضع الاستثنائي الذي تعيشه داعيا الأعضاء لمواصلة مهامهم إلى حين تشكيل المكتب الجديد.

يذكر أن الرئيس التونسي قيس سعيد أصدر فى 25 يوليو الماضي قرارات استثنائية؛ وفقا للدستور التونسي بتجميد سلطات مجلس النواب، وإقالة رئيسه راشد الغنوشي إضافة إلى إقالة حكومة هشام المشيشي.

عاجل