رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ألمانيا: نجدد التزامنا بإجلاء الأفغان حتي بعد 31 أغسطس

نشر
مطار كابول ،ارشيفية
مطار كابول ،ارشيفية

جددت وزيرة الدفاع الألمانية أنيجريت كرامب-كارنباور التزام بلادها بإجلاء الأفغان الذين عملوا مع القوات الألمانية فى أفغانستان واستقبالهم فى ألمانيا.
وقالت كارنباور فى تصريحات أوردتها وكالة رويترز للأنباء في نسختها الإنجليزية اليوم الأربعاء: إن تعهد ألمانيا باستقبال موظفين أفغان سابقين سيظل قائما حتي بعد انقضاء الموعد النهائي للإجلاء والذي حددته الولايات المتحدة فى31 أغسطس الجاري.
وأضافت: سنقدم كل الدعم حتى يتمكن هؤلاء الأشخاص من مغادرة البلاد وسيتم استقبالهم هنا في ألمانيا".

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد برر قرار انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان والمقرر استكماله بنهاية شهر أغسطس الجاري بأنه جاء بسبب تزايد خطر شن هجمات من قبل تنظيم داعش الإرهابي .
وقال بايدن في كلمة له بشأن تطورات الوضع في أفغانستان الثلاثاء: مواجهة الإرهاب لا تتطلب أن نكون في أفغانستان بل أن نعزز التنسيق مع حلفائنا في كل مكان، وفقا لقناة العربية.
وأضاف: ضمان الإجلاء في موعده المحدد يعتمد على تعاون طالبان وقد طلبت من البنتاجون خططا طارئة إذا لزم الأمر.
وشدد الرئيس الأمريكي على السعي لإنهاء مهمة الاجلاء بحلول نهاية أغسطس الجاري مشيرا إلى انه تم إجلاء أكثر من 70 ألف شخص من أفغانستان منذ منتصف الشهر الحالي.
كما أكد جو بايدن أن الاعتراف بحركة طالبان مشروط بتطبيق ما يقولون ولا أحد يثق بهم مضيفا: سنبقى في حالة حذر من المخاطر الإرهابية.
 

عاجل