رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أزمة صلاح والنني في طريقها للحل.. «فيفا» يتواصل مع رئيس وزراء بريطانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" برئاسة السويسري إنفانتينو، الدوري الإنجليزي، بالسماح للاعبيه بالانضمام لمنتخباتهم الوطنية خلال الأيام المقبلة.

جاء بيان "فيفا" الذي أصدره اليوم، مخاطبا الدوري الإنجليزي كالتالي: 

"لقد واجهنا قضايا عالمية معا في الماضي، ويجب أن نواصل القيام بذلك في المستقبل.. إن الإفراج عن اللاعبين للمشاركة مع منتخبات بلادهم مسألة ملحة وأهميتها كبرى".

"أنا ممتن لدعم وتعاون العديد من أصحاب المصلحة في كرة القدم خلال هذه الفترة الصعبة، وأطالب بإظهار التضامن من كل اتحاد عضو، وكل دوري وكل نادٍ، لفعل ما هو صحيح وعادل للعبتنا".

"يتنافس العديد من أفضل اللاعبين في العالم ببطولات الدوري في إنجلترا وإسبانيا، ونعتقد أن هذه الدول تشترك أيضًا في مسؤولية الحفاظ على النزاهة الرياضية للمسابقات وحمايتها في جميع أنحاء العالم".

"فيما يتعلق بقضية قيود الحجر الصحي في إنجلترا، بالنسبة للاعبين العائدين من دول القائمة الحمراء، لقد كتبت إلى رئيس الوزراء بوريس جونسون وطلبت الدعم اللازم منه، على وجه الخصوص، عدم حرمان اللاعبين من فرصة تمثيل منتخبات بلادهم في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022".

"لقد اقترحت أن يتم تنفيذ نهج مماثل لذلك الذي كانت تتبعه حكومة المملكة المتحدة للمراحل النهائية في كأس الأمم الأوروبية 2020، في المباريات الدولية القادمة".

"لقد أظهرنا معًا التضامن والوحدة في مكافحة فيروس كورونا، الآن أحث الجميع على ضمان إطلاق سراح اللاعبين الدوليين في تصفيات كأس العالم المقبلة".

وفرضت رئاسة الوزراء البريطانية، إجراءات جديدة بشأن لاعبي الدوري الإنجليزي، حيث تم وضع قيود بمنع اللاعبين الذين ينشطون في الدوري الإنجليزي من الانضمام لمنتخبات بلادهم في حالة السفر إلى البلدان التي تتواجد داخل القائمة الحمراء بشأن فيروس كورونا.

وقرر الدوري الإنجليزي في بيان رسمي، عدم السماح للاعبين الذين يتعين عليهم السفر إلى بلادهم ومن بين أبرز هؤلاء اللاعبين محمد صلاح ومحمد النني ثنائي المنتخب المصري، بعدما رفض ليفربول وآرسنال السماح لهما بالانضمام للمنتخب المصري.

عاجل